وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوى رام الله والبيرة تدعو لعدم المماطلة في تنفيذ اتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 31/12/2012 ( آخر تحديث: 31/12/2012 الساعة: 01:42 )
رام الله- معا- عقدت القوى الوطنية والإسلامية لمحافظة رام الله والبيرة يوم الاحد اجتماعها الاسبوعي ناقشت خلاله مجموعة من المستجدات وآخر التطورات السياسية لا سيما تصاعد الاعتداءات التي ينفذها قطعان المستوطنين الذين يستبيحون ارضنا وينفذون اعتداءاتهم تحت حماية جنود الاحتلال وغطاء ودعم كامل من حكومة اليمين المتطرف.

وأكدت القوى حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ومواجهة هذه الاعتداءات بصف وطني موحد داعية إلى التصدي لهذه الاعتداءات بكل الطرق المتاحة، مطالبة المجتمع الدولي بتأمين الحماية الدولية لشعبنا تحت الاحتلال حتى ينال حريته واستقلاله.

وتوقفت القوى امام موضوع المصالحة داعية إلى تذليل كافة العقبات التي تحول دون الوصول إلى تنفيذ اتفاق المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية دون اي تأخير، ودعت القوى إلى وقف اي تصريحات من شأنها ان تعكر صفو الأجواء الايجابية.

وشددت القوى في بيانها على ان مواجهة التحديات التي يفرضها الاحتلال وجنوده ودقة المرحلة المقبلة تتطلب اوسع اصطفاف شعبي ورسمي للنهوض بالواقع الحالي وتوسيع المقاومة الشعبية بكل اشكالها.

وتوجهت القوى في ختام بيانها بالتهاني لجماهير شعبنا بمناسبة الذكرى 48 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة وأبناء شعبنا المحتفلين براس السنة الميلادية راجية ان تكون السنة القادمة سنة خير يحقق فيها شعبنا امانيه في الحرية والعودة والاستقلال الوطني وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وممارسة الشعب الفلسطيني لحقه في تقرير المصير وعودة لاجئيه إلى ديارهم التي شردوا منها وفق القرار الاممي 194.