وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام ووزير الصحة يفتتحان أقسام جديدة بمستشفى الاطفال البحريني

نشر بتاريخ: 31/12/2012 ( آخر تحديث: 31/12/2012 الساعة: 13:01 )
رام الله - معا - افتتحت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام ووزير الصحة د.هاني عابدين، اليوم أقساما جديدة في مستشفى الأطفال "البحريني" في مجمع فلسطين الطبي تتكون من غرفة عمليات نموذجية للأطفال تجرى فيها كافة العمليات الدقيقة وتتوفر بها أجهزة طبية متقدمة وتشكلت بمساهمة من دولة البحرين، وطوارئ خاصة بالأطفال بالإضافة إلى مكتبة للأطفال.

وسبق الإفتتاح مؤتمر صحفي حضره مدير المجمع وطاقم الأطباء والممرضين أكدت خلاله المحافظ غنام أن إرادة التطوير والبناء وبرغم كافة الظروف المحيطة تدلل على أن شعبنا يستحق الحياة ولا يرضخ لقسوة الظروف، ناقلة تحيات الرئيس أبو مازن ومعايدته لأبناء شعبنا ونحن على أعتاب العام الجديد الذي نطمح أن نحقق خلاله أمنياتنا وعلى رأسها دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدت المحافظ أن المسؤولية التي تقع على عاتق الكوادر الطبية هي مسؤولية مضاعفة فهم ملائكة الرحمة الذين يجب أن يتحلوا بالصبر ويزرعوا الإبتسامة على وجوههم متجاوزين أعبائهم الشخصية ليساهموا في الدعم النفسي للمريض.

|199445|

وبينت المحافظ أن افتتاح أقسام جديدة للأطفال في المجمع تزرع مزيدا من الأمل في نفوس أبناء شعبنا مشيرة أن الخدمات الطبية في كل مجتمع تعكس مدى رقي المجتمع وتطوره.

وأشادت المحافظ بالتكامل والتكاتف الموجود بين كافة المؤسسات ذات الإختصاص وأثر ذلك الإيجابي على كافة نواحي العمل في المجمع، مشيرة أن التميز هو الهدف الذي يسعى له الجميع وسنصل ذلك من خلال التحسن النوعي الذي يشهده كافة المرضى وأسرهم بالإضافة إلى الوفود الزائرة والتي تشهد للمجمع بهذا التطور الملموس.

|199446|

ومن جانبه شدد الوزير أن الظروف الراهنة وخصوصا الأزمة الإقتصادية الطاحنة وبرغم قسوتها إلا أنها لم تثن كوادرنا عن أداء واجبهم، معبرا عن فخره بالكوادر الطبية المساندة وعملها المتميز.

وأشاد الوزير بما أسماه اليوم الفلسطيني المتميز الذي نفتتح به أقساما جديدة تترك أثرا متميزا لأطفالنا، مشيرا أنه مع نهاية هذا العام وبداية العام الجديد نكرس الأمل والتفاؤل برغم كافة الظروف المحيطة.

وتطرق كل من الوزير والمحافظ إلى إنفلوانزا الخنازير مؤكدين أن المواطن الفلسطيني بأمان ولا داعي للقلق والتوتر خصوصا في ظل وجود العلاج والتطعيمات اللازمة.

|199447|

وأكد الوزير أن المرض تحت السيطرة ولا يوجد ما يثير الريبة، مشيرا إلى أن التعامل مع الأمراض الموسمية يلقى جاهزية كاملة من الكوادر الطبية، داعيا المواطنين لمتابعة الإرشادات والتعليمات التي تعمم عبر الصفحة الإلكترونية الخاصة بالوزارة.

وبدوره شكر مدير مجمع فلسطين الطبي د. أحمد البيتاوي كافة الجهود التي تبذل على الصعيدين الحكومي والأهلي، مبينا أن القطاع الخاص ساند في تجهيز المكتبة حيث جهزت بتبرع من شركة المشروبات الوطنية.

وثمن التكامل بين المحافظة والوزارة والسعي المتواصل لمساندة المجمع بكل ما يلزمه، مشيرا إلى عدد من التطورات الملموسة في الخدمات المقدمة للمواطنين على كافة الأصعدة.

وكان مدير عام شركة المشروبات الوطنية قد أكد أن تجهيز المكتبة يأتي ضمن برنامج المسؤولية الإجتماعية الذي اخذته الشركة على عاتقها لمساندة مجتمعنا حيث تم افتتاح عدة مكتبات في أماكن مختلفة في الضفة والقطاع، كتكامل ايجابي بين كافة قطاعات شعبنا.

وقامت المحافظ بعد الإفتتاح بجولة على أقسام المجمع والإستماع إلى المرضى وآرائهم حول الخدمات المقدمة، مؤكدة أن المحافظة على تواصل دائم مع المواطنين في سبيل مساندتهم على كافة المستويات.