وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز "معا" يوقع منح ومساعدات مالية للمؤسسات القاعدية في الكفريات

نشر بتاريخ: 31/12/2012 ( آخر تحديث: 31/12/2012 الساعة: 13:40 )
طولكرم - معا - ضمن مشروع تعزيز الأمن الغذائي من خلال بناء القدرات الممول من الحكومة الاسترالية والمنفذ بالشراكة مع مؤسسة أفيدا الاسترالية، وقع مركز العمل التنموي/معا مؤخراً، اتفاقيات منح لخمس مؤسسات قاعدية واتفاقية مساعدة مالية في الكفريات - محافظة طولكرم.

وإستفادت من الاتفاقيات كل من جمعية كفر عبوش للتطوير الزراعي، نادي كفر زيباد الرياضي، جمعية التضامن الخيرية في كفر جمال، جمعية كفر زيباد الخيرية، جمعية كفر عبوش النسوية، حيث تهدف هذه المنح إلى مساعدة المؤسسات القاعدية بالقيام بالمشاريع والأنشطة التي تستهدف النساء والمزارعين ولتعزيز استدامة المؤسسات المالية.

وحضر حفل التوقيع من مركز معا منسق برنامج الأمن الغذائي المهندس علاء جمعة ومنسقة برنامج بناء القدرات المهندسة سوزان مرعي ومنسق المراقبة والتقييم رائد يعقوب وأعضاء اللجان المحلية في المشروع في منطقة الكفريات ورئيس البلدية فاروق غنايم حيث أثنى الأخير على أهمية الشراكة و التعاون مع مركز معا ودور المركز في مساعدة المزارعين والنساء في منطقة الكفريات.

وحول المشروع قالت منسقة برنامج بناء القدرات المهندسة سوزان مرعي من مركز معا، أن هذه المنح تأتي ضمن السنة الرابعة من حياة المشروع وتكمن أهميتها في إحداث تنمية مجتمعية حقيقية من خلال مشاركة المؤسسات القاعدية في خلق التغيير في مجتمعاتها المحلية سواء على المستوى الاسري والمجتمعي بالإضافة للتطوير مشاريع مدرة للدخل بهدف تعزيز الاعتماد على الذات وتفعيل مشاركة المرأة في الأنشطة المختلفة.

وقد شملت المنح مشروع لتسمين الخراف في كفر عبوش، وثاني لتربية الأغنام في كفر زيباد، وإقامة مركز للياقة البدنية للنساء في كفر جمال، ورابع إنشاء مركز اعلامي للشباب والطلائع في كفر زيباد، وخامس وحدة تصنيع غذائي في كفر عبوش.

كما قدم المركز مساعدة مالية لجمعية كفر عبوش للتطوير الزراعي لشراء شاحنة بحمولة 15 طن لنقل المنتجات الزراعية الخاصة بالجمعية. وبلغت قيمة المساعدات والمنح حوالي 59 الف دولار.

ومن الجدير بالذكر أن مركز معا قد أنهى أربع سنوات من عمر المشروع المستمر لمدة خمس سنوات والذي يستهدف اضافة الى الكفريات منطقة عبسان و خزاعة و الفخاري في محافظة خان يونس في قطاع غزة.