وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو قاسم يؤكد على ضرورة بذل الجهود لتحرير الأسرى

نشر بتاريخ: 31/12/2012 ( آخر تحديث: 31/12/2012 الساعة: 13:42 )
غزة- معا - أكد الشيخ أبو قاسم دغمش الأمين العام لحركة المقاومة الشعبية على ضرورة بذل الجهود الرامية نحو تحرير الأسرى من العدو الإسرائيلي, في وقت يعانون فيه من سياسة التعذيب المستمر والعزل الانفرادي, والاستهداف المباشر لهم داخل معتقلاتهم.

وقال أبو قاسم في تصريح صحفي له على هامش الفعاليات الوطنية والإسلامية الداعمة لقضية الأسرى الفلسطينية,: " أن المقاومة ستواصل جهودها الحثيثة نحو تكرار وفاء الأحرار, لينعم الأسرى بالحرية ويتنسم عبيرها بين أهليهم وشعبهم".

وطالب دغمش الفصائل الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية, باتخاذ تدابير قانونية وحقوقية تحول دون تعرض العدو للأسرى, ومحاكمة مجرميه دوليا, على جرائمه المتكررة بحق أسرى الحرية, مشددا على أن الطريق المثلى لاستعادة الأسرى هي بالمقاومة لا بالمفاوضات العبثية, مطالبا مصر بضرورة الضغط على الاحتلال للوفاء والالتزام بما جاءت به صفقة وفاء الأحرار.

وأكد دغمش على أن دماء الشهداء لا تزال حية, تعطي الشعب مزيدا من القوة والمضي نحو تحرير فلسطين من بحرها إلى نهرها, مستحضراً الذكرى السنوية لاستشهاد القائد المؤسس إسماعيل أبو القمصان, احد مؤسسي المقاومة الشعبية في فلسطين والذي قضى في العام 2001, مشددا على الاستمرار على نهج الجهاد والمقاومة لدحر المحتل الغاصب عن أرضنا.

واستنكر دغمش, الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بعد حرب الأيام الثمانية وما حققته المقاومة من نصر مؤزر, لافتا إلى أن هذه الانتهاكات لا يمكن أن تمر مرور الكرام, مؤكداً أنه من حق المقاومة الرد على الاعتداءات بالطريقة التي تراها مناسبة.

وشدد على أن مثل هذه الاستفزازات لا يمكن أن تستمر طويلا في ظل سياسة ضبط النفس الذي تمارسه المقاومة الفلسطينية أمام الاعتداءات.