وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز حق العودة الثقافي يحضر لمؤتمر "حق العودة التطلعات والمستجدات"

نشر بتاريخ: 04/03/2007 ( آخر تحديث: 04/03/2007 الساعة: 19:11 )
نابلس-سلفيت-معا- دعت اللجنة التحضيرية لمؤتمر "( حق العودة ) التطلعات والمستجدات" والذي يعقده مركز حق العودة الثقافي في نابلس الباحثين والأكاديميين والمعنيين والمهتمين بموضوع حق العودة في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات المحلية والعربية والدولية الرسمية والأهلية للمشاركة في المؤتمر بتقديم أوراق عمل أو أية أنشطة تلائم وتدعم المؤتمر.

وتضم محاور المؤتمر ترسيم دور مؤسسات المجتمع في الحفاظ على حق العودة ( وعيا وتطلعا ) من خلال مجالاته القانونية والتربوية والاجتماعية والهوية الأدبية الفلكلورية للشعب الفلسطيني .

ومدى تأثير المتغيرات السياسية والاقتصادية، والمبادرات الدولية الجديدة على توجهات اللاجئين. وانعكاسات الأوضاع السكنية والاجتماعية للاجئ الفلسطيني في الوطن والشتات على حق العودة . والإمكانات القانونية لمقاضاة الاحتلال أمام المحاكم الدولية لما اقترف من جرائم حرب بحق الإنسانية ، وحق اللاجئين الفلسطينيين بخاصة.

ووضعت اللجنة شروطا لقبول الابحاث المقدمة وتشمل أن يلتزم الباحث بالمنهج العلمي. و أن يقدم الباحث ملخصا لبحثه في حدود 160 كلمة، على أن يتضمن الملخص أهداف البحث ومنهجيته ونتائجه المتوقعة . و لا يجوز تقديم أبحاث سبق نشرها في مؤتمرات أو ندوات أو قدمت للنشر في دوريات محلية أو خارجية . كما لا يزيد عدد صفحات البحث عن عشرون صفحة مقاس A4، ويرفق مع البحث قرص مرن أو CD . وستنشر وقائع المؤتمر والبحوث التي تجيزها اللجنة العلمية في مجلد خاص بالمؤتمر. وضمن الشروط ايضا كتابة عنوان الباحث وطريقة الاتصال به مع رقم المحمول يرسل مع الملخص.

واعلنت اللجنة التحضيرية الى ان آخر موعد لاستلام ملخصات البحوث 20 /3/2007 وآخر موعد لاستلام البحوث كاملة 15/4/2007 ويبلغ المشاركون بقبول أبحاثهم في موعد أقصاه 25/4/2007 وسيكون موعد المؤتمر في 7/5/2007 وذلك في جامعة النجاح الوطنية / مدرجات الشهيد ظافر المصري في مدينة نابلس.