وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية كشافة ومرشدات طوباس تختتم الدراسة الابتدائية للشارة الخشبية

نشر بتاريخ: 31/12/2012 ( آخر تحديث: 31/12/2012 الساعة: 15:36 )
طوباس - معا - اسامة بشارات – رئيس المفوضية - اختتمت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة طوباس الدراسة الابتدائية للشارة الخشبية في مركز كشافة القادسية في مخيم الفارعة وذلك برعاية وحضور الاخ مروان طوباسي محافظ محافظة طوباس وكل من الاخوة أمين سر حركة فتح في طوباس اللواء ابو علي تركي والاخ احمد اسعد نائب امين السر والقائد العام للكشافة الفلسطينية محمد جميل سوالمة والاخ عماد الشاويش رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة ورئيس المفوضية اسامة بشارات واعضاء المفوضية في المحافظة ومفوض تنمية القيادات القائد محمد عبد الوهاب ورئيس لجنة التدريب في المحافظات الشمالية القائد ايمن مطهر والقائد رسلان تيم عضو مفوضية خدمة وتنمية المجتمع إضافة إلى طاقم التدريب والمتمثل بقائد الدراسة القائد احمد العرجا ورؤساء المجموعات الكشفية والمدعويين.

وفي بداية الحفل رحب القائد اسامة بشارات رئيس المفوضية بالحضور وشكر كل من ساهم في انجاح الدراسة وعرض برنامج الدراسة ودورها في تأهيل قيادات شابة واعدة والتي استمرت لمدة اربعة أيام تعلم فيها الدارسين الكثير من المعلومات والمهارات .

حيث بدأت مراسم الاحتفال بالوعد الكشفي والوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، و القى كل من محافظ محافظة طوباس مروان طوباسي ومحمد سوالمة رئيس الجمعية واللواء ابو علي تركي امين سر حركة فتح كلمات في الحفل أثنت على القائمين على الدراسة واستعرضوا فيها مراحل العمل التي مرت بها بالاضافة الى شكر كل القائمين على الدراسة، و وعد الجميعُ بذل كل ما يستطيع من أجل استمرار العمل للنهوض بالعمل الكشفي بما يليق به ويطوره .

وتم استعراض المراحل الهامه التي مرت بها الحياة الكشفية في فلسطين خاصة في مراحل الاحتلال المتعاقبة ودور الكشاف المهم في البناء وخدمة وتنمية المجتمع ،واهمية عقد مثل هذه الدراسة في الوقت الذي يعاني فيه شعبنا حصاراً اقتصاديا وظروف معيشية صعبة يستطيع الكشاف فيها ان يقدم كل ما هو ايجابي للاسهام في تحدي مثل هذه المراحل الصعبة التي يمر بها شعبنا .

واستكمالاً للبرنامج التدريبي دعا رئيس الجمعية القائد محمد سوالمة المشاركين للمشاركة في ورشات عمل متخصصة من اجل تنفيذ وتطبيق ما تعلموه ليتمكنوا من نقله الى الاشبال والزهرات والكشاف الذين سيقومون بقيادتهم .

وألقى احد القادة الدارسين كلمة أشاد بها بمستوى التدريب والمدربين والمعلومات وحث جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية على المضي قدماً في مثل هذه الدراسات.

وفي نهاية الحفل الختامي للدراسة تم توزيع الشهادات على المشاركين فيها والذين بلغ عددهم 28 دارس، فيما شكر رئيس مفوضية محافظة طوباس القائد اسامة بشارات الحضور وأكد على أن المفوضية ستعمل على تنفيذ سلسلة برامج متميزة خلال العام القادم .