وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الالاف يشاركون في مهرجان انطلاقة فتح بساحة المهد

نشر بتاريخ: 31/12/2012 ( آخر تحديث: 31/12/2012 الساعة: 19:21 )
بيت لحم - معا - نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في جنوب الضفة الغربية "بيت لحم والخليل" مهرجانا جماهيريا حاشدا في ساحة المهد وسط مدينة بيت لحم، بمناسبة الذكرى الـ 48 لانطلاقتها، وانطلاقة الثورة الفلسطينية.

وشارك في المهرجان حسب تقديرات من القائمين عليه حوالي 15 الف من انصار الحركة في الخليل وبيت لحم، بحضور عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح، وجمال محيسن وصائب عريقات، وقيس عبد الكريم رئيس لجنة القضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، ورئيس المخابرات العامة ماجد فرج، ومحافظي بيت لحم عبد الفتاح حمايل والخليل كامل حميد، واعضاء من المجلس الثوري لحركة فتح واعضاء من المكتب السياسي ومن المجلس التشريعي.|199484|

ونظم المهرجان من قبل اقاليم حركة فتح في جنوب الضفة الغربية "اقليم جنوب ووسط وشمال الخليل واقليم فتح في بيت لحم".

والقى كلمة حركة فتح د. عريقات اشار فيها للضغوطات الامريكية التي يتعرض لها الرئيس محمود عباس، مؤكدا على الاصرار بالمسيرة بالرغم من المعيقات والظروف لمواجهة التحديات والعقبات وان طوال 48 عاما من النضال لم يثن حركة فتح من المواصلة حتى تحقيق الاهداف التي انطلقت من اجلها وهي تحرير فلسطين.

من جانبة القى كلمة الفصائل قيس عبد الكريم اكد من خلالها على ان تاريخ 1-1- 1965 هو تاريخ انطلاق الثورة الفلسطينية المعاصرة، وان حركة فتح هي من اطلقت شرارة الثورة، مؤكدا على ضرورة استكمال العمل وصولا لتحرير فلسطين، مؤكدا على اهمية التوجة للامم المتحدة لنزع اعتراف العالم بالحق الفلسطيني، ومستذكرا بالشهداء الاوائل في الثورة.|199485|

واكد ياسر دووين من خلال كلمته باسم اقاليم فتح على موضوع التحشيد وان كل المناصرين للحركة جاهزين لخوض كافة اشكال النضال لتحقيق لتحقيق اماني الشعب الفلسطيني، داعيا حركة حماس للتعاطي مع الدعوات الداعية لانهاء الانقسام.

ويشار ان فرقة العاصفة للفن الشعبي هي من احيت المهرجان.|199483|
وقد ادار عرافة الحفل كل من هاني جعارة ومحمد المصري.

وفي ذات السياق جددت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، في بيان أصدرته بمناسبة العام 48 لانطلاقة الثورة الفلسطينية، تمسكها بالحقوق التاريخية الثابتة والمشروعة لشعبنا في أرضه ووطنه فلسطين.

كما أكدت حقوق أبناء شعبنا اللاجئين في العودة إلى ديارهم وبيوتهم، وقدسية هذا الحق، وأن لا تنازل عنه أبدا، وأن القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية، تحمي فتح هويتها الفلسطينية، تصون عروبتها، تدافع عنها وعن أرضنا، وعن رموزنا الروحية والثقافية المسيحية والإسلامية، قائلة: القدس مفتاح السلام في المنطقة والعالم.

وقالت فتح في بيانها: أن لا استقرار ولا أمن ولا سلام في المنطقة بوجود أسير واحد لدى دولة الاحتلال، مؤكدة أهمية حرية الأسرى الفلسطينيين والعرب في معتقلات الاحتلال. |199481|

كما أكدت حق شعبنا الفلسطيني في قيام دولة فلسطينية مستقلة، ذات سيادة على كامل حدود الرابع من حزيران عام 1967 كما اعترفت بها دول العالم في الأمم المتحدة في التاسع والعشرين من تشرين الثاني الماضي، وكذلك الحق المشروع لشعبنا في المقاومة الشعبية للاحتلال الاستيطاني الإسرائيلي، ومقاومة مخططات تهويد مدينة القدس، وانتهاك المقدسات، والحصار المالي الاقتصادي.

|199482|