وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي يترأس اجتماع لجنتي السير والسلامة العامة في المحافظة

نشر بتاريخ: 31/12/2012 ( آخر تحديث: 31/12/2012 الساعة: 17:00 )
طوباس - معا - ترأس محافظ طوباس والاغوار الشمالية مروان طوباسي صباح اليوم الاجتماع الدوري للجنة السير بالمحافظة وذلك بحضور أعضاء اللجنة والمستشار القانوني بالمحافظة محمود الملاح والرائد لؤي شعبان مدير شرطة المرور في المحافظة.

واكد المحافظ طوباسي خلال الاجتماع الذي بحث مواضيع عديدة متعلقة بالسير كخطوط السير وطلبات الخطوط الجديدة وموضع تداخل الخطوط واللوحات الإعلانية على ضرورة الالتزام بقانون المرور الفلسطيني وذلك حرصا على حياة السائق والمواطنين، وان القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماعات لجنة السير هي قرارات ملزمة يتوجب على الجميع احترامها والتقيد بها والالتزام بما جاء فيها بما يقتضي مع المصلحة العامة.

كما دعا المحافظ طوباسي الى العودة الى لجنة السير صاحبة الاختصاص قبل ان يتم تنفيذ اي عمل يختص بالمرور والسير للخروج بصيغة توافقية تلتئم والقوانين والصلاحيات المخولة لها وتاخذ بعين الاعتبار المصلحة العامة لتطوير البنية التحتية للشوارع والأرصفة.

وتمت مناقشة مشاكل الكراجات وأهمها مجمع البلدية حيث تم الاتفاق على وضع موظف للخدمات وذلك تسهيلاً لحركة السير وحفاظاً على المصحلة العامة وفق القانون والنظام.

وتم الاتفاق على وضع خطة عمل يتم إقرارها والمصادقة عليها والعمل بما جاء فيها ووضع برنامج تنفيذي يتم تطبيقه على أرض الواقع وتقييمه بعد انتهاء الربع الأول من العام 2013 .

كما قدم المحافظ طوباسي التهنئة للرائد لؤي شعبان مدير فرع شرطة المرور في المحافظة لحصوله على جائز الشرطة للتميز ، مشيداً بدور مديرية الشرطة في المحافظة بقيادة المقدم مقداد سليمان مدير الشرطة وأفراد الجهاز تقديرا لهم على جهودهم المميزة لما يقدمونه من جهد وإخلاص وتفانٍ في العمل.

وفي وقت لاحق، ترأس المحافظ طوباسي اجتماع لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة بحضور المهندس خضر دراغمة رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة ومدراء المديريات وممثلي البلديات من أعضاء اللجنة مرحباً بهم ومؤكدا على أهمية دور اللجنة والتي تعتبر من أهم اللجان في المحافظة بسبب المهام الموكلة إليها ومشيداً بدورها وما حققته على مستوى المحافظة في متابعة تطبيق شروط الصحة و توفير السلامة العامة للمواطنين، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة، والمنشآت الاقتصادية والصناعية وتطبيق المعايير الصحية اللازمة.

وناقش المحافظ طوباسي مع أعضاء اللجنة سبل تفعيل دور لجنة الصحة والسلامة العامة بالمحافظة والارتقاء بعملها من خلال العمل على نشر الوعي الثقافي بمفهوم السلامة العامة لدى القطاعات التجارية والمنزلية المختلفة، مطالباً بتعزيز سيادة القانون خلال عمل لجنة الصحة و السلامة العامة، والتعامل مع المخالفين وأصحاب الجنح حسب القانون.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا المهمة وبحث سبل التعاون بين المؤسسات ذات الاختصاص لمتابعة شؤون السلامة العامة لحماية للمواطنين، وضرورة التزام المؤسسات الأهلية بشروط الصحة والسلامة العامة الأمر الذي يقلل من احتمالية حدوث كوارث ويحد من انتشارها في حال وقوعها نتيجة المعرفة بالأسس الصحيحة لعمليات الإطفاء وسبل الوقاية.

وأكد المحافظ طوباسي على أهمية توفير شروط الصحة السلامة العامة في برك تجميع المياه لدى المزارعين، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة من انتشار الأمراض والأوبئة.