وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تنسحب من طمون وتصيب العشرات وتعتقل ناشطا في الجهاد

نشر بتاريخ: 01/01/2013 ( آخر تحديث: 02/01/2013 الساعة: 00:32 )
طوباس- معا - بعد عملية عسكرية استمرت 12 ساعة انسحبت قوات الاحتلال من بلدة طمون وخلفت 37 اصابة في صفوف الشبان الذين رشقوها بالحجارة , واعتقلت ناشطا في الجهاد الاسلامي وعاثت خرابا في منازل المواطنين .

واعلن جيش الاحتلال انتهاء العملية العسكرية في قرية طمون بجنين وذكرت مصادر اسرائيلية اصابة جنديين بجروح طفيفة.

وأفاد مراسل معا نقلا عن مصادر في اسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني أن 37 مواطنا على الأقل اصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي وقرابة 100 آخرين أصيبوا بالاختناق، كما أصيب شاب بقنبلة غاز في عينه نُقل الى مستشفى جنين الحكومي ووصفت اصابته بالخيطرة، خلال المواجهات التي اندلعت منذ صباح اليوم وما زالت مستمرة حتى ساعات العصر.

وكانت المواجهات اندلعت في اعقاب تسلل عناصر قوة خاصة اسرائيلية الى البلدة واعتقال الناشط في الجهاد الاسلامي مراد بني عودة، وتمكن الاهالي من محاصرة عناصر القوة الخاصة لتقتحم على اثر ذلك قوات عسكرية معززة البلدة وسط اطلاق كثيف للعيارات النارية لتمكين عناصر القوة الخاصة من مغادرة البلدة.

وقال احمد اسعد مسؤول ملف الجدار والاستيطان في طوباس والاغوار الشمالية لمراسل معا في جنين ان قوات الاحتلال الاسرائيلية انسحبت من القرية وتمركزت في محيط البلدة وعلى مداخلها

واعتقلت القوات مراد بني عودة وحاصرت منزل عزمي بني عودة وابلغت زوجته بضرورة تسليم نفسه

واشار المواطنون في البلدة لمراسل معا في جنين ان قوات الاحتلال الكبيرة حاصرت عددا كبيرا من الاحياء في طمون وشنت حملة مداهمات وتفتيش لمنازل المواطنين في البلدة وعاثت حرابا في المنازل واحتجزت البعض كما اعتلا جنود الاحتلال اسطح المنازل .

واضاف المواطنون ان العملية العسكرية التي قامت بها قوات الاحتلال اليوم في طمون هي الاوسع منذ سنوات

واشارت مصادر من جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في طوباس لمراسل معا في جنين ان 37 اصابة بالحي والمطاط معظم الاصابات اسفل الجسم واكثر من 100 اصابة بحالة اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع .

واضافت المصادر ان بعض الاصابات نقلت الى مستشفيات نابلس وجنين لتلقي العلاج حيث وصفت حالة اصاباتهم بين المتوسطة والحرجة من هذه الاصابات اصابة عين احد المواطنين بقنبلة غاز .

وكانت العيادات في طوباس وطمون قد اعلنت حالة الطواريء لاستقبال حالات الاصابة والتي تحتاج الى عناية اكبر كان يتم نقلها الى مستشفيات نابلس وجنين.

|199528|