وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية أصدقاء الطالب الفلسطيني برفح تستقبل مجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 04/03/2007 ( آخر تحديث: 04/03/2007 الساعة: 23:04 )
غزة- معا- استقبلت جمعية أصدقاء الطالب الفلسطيني، وفدا من مجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة برفح.

وكان في استقبالهم عدد من أعضاء مجلس الإدارة في الجمعية بقيادة الأستاذ صالح بن حسن والمدير الإداري للجمعية الأستاذ حاتم أبوطه.

وناقش الطرفان الأوضاع الحالية للجامعات الفلسطينية في ظل وضع الحصار المفروض علي الشعب الفلسطيني في كافة المناحي والمجالات الحيوية, وتداعياتها علي المسيرة التعليمية ومدي القدرة علي المواجهة لتلك الأزمة الملمة بالشعب الفلسطيني, وعن الأوضاع الخاصة بجامعة القدس المفتوحة في المحافظة.

من جانبه طرح محمد أبوعلوان منسق دائرة الأنشطة الطلابية في المجلس عدد من القضايا الملمة بالطلاب في الجامعة, وأهمها قضية الرسوم الكتب الدراسية المفروضة علي الطلاب إجباريا ضمن برنامج التسجيل الفصلي.

واضاف "انه ونحن علي باب التسجيل للفصل الدراسي الجديد تعاني الجامعة من قضية شح الإعفاءات والمنح المقدمة للطلاب لهذا الفصل, مشيرا الى أن بوادر الأزمة قد بادرت في الظهور بحلول فصل جديد, وقد تناول قضية منح العزوبية وتكاليفها الباهظة على الطالب مع وضعه الصعب الذي يواجهه في ظل الوضع الاقتصادي المتردي.

وأضاف الوفد الضيف أن الجامعة تعاني من مشكلة مالية تحول بين نقل الجامعة إلي الموقع الجديد لها ومكانها الحالي الواقع وسط حي سكني مزدحم يؤثر علي صفوة العملية التعليمية من التأثيرات الخارجية.

ومن ناحيته أعرب الأستاذ صالح بن حسن عن أمله في أن تكون تلك القضايا من الدرجة السطحية التي لا تؤثر علي مسير العملية التعليمية، وناشد الرئيس محمود عباس للتدخل السريع للعمل على عدم تفاقم تلك الأزمة الملمة بالجامعة وذلك عبر رسالة عاجلة تم توجيهها إلي مكتبه.

واضاف حاتم أبوطه انه لا يجب أن تكون هنالك أية معيقات مطروحة في جه المسيرة التعليمية, مضيفا انه وبتوحيد الجهود وتكاثفها يمكن لنا أن نتجنب ما هو أسوأ في كافة القضايا الملمة بشعبنا الفلسطيني .