وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصطفى البرغوثي: حكومة نتنياهو تنفذ مخطط تهجير خطير في الاغوار

نشر بتاريخ: 02/01/2013 ( آخر تحديث: 02/01/2013 الساعة: 13:44 )
رام الله -معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان حكومة نتنياهو تنفذ مخطط تهجير خطير في منطقة الاغوار وتسابق الزمن لفرض واقع فيها وسلخها عن محيطها الفلسطيني.

ووصف البرغوثي ما قامت به قوات الاحتلال مؤخرا في بلدة طمون بالجريمة البشعة التي خلفت 37 جريحا واكثر من مئة مواطن اخر بحالات الاختناق الى جانب تخريب المنازل بشكل متعمد والحاق اضرار فادحة فيها.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان تصاعد حدة العدوان الاسرائيلي يستدعي تصعيد المقاومة الشعبية ورص الصفوف لمواجهة التحديات المحدقة بشعبنا وقضيته الوطنية في ظل تزاحم المخططات العدوانية من قبل حكومة المستوطنين في اسرائيل التي تحاصر شعبنا وتسلب ارضه وتمارس اللصوصية عبر الاستمرار في احتجاز اموال دافعي الضرائب الفلسطينيين.

وجدد البرغوثي التاكيد على ان شعبنا باق في ارضه وان كل اجراءات واعتداءات الاحتلال لن تنال من عزيمته واصراره على نيل حريته واقامة دولته كاملة السيادة على كامل التراب الوطني المحتل .

وحول دعوة المتطرف موشيه فيغلن من حزب الليكود الى دفع مبلغ نصف مليون دولار لكل اسرة فلسطينية تترك ارضها وتهاجر اكد النائب مصطفى البرغوثي ان الشعب الفلسطيني منغرس في ارضه وان كل اموال الدنيا لا تساوي ذرة من تراب فلسطين وان من يجب ان يغادر هذه الارض هو فيغلن وامثاله من المستوطنين الذين سيكنسون من كل المستوطنات.

واضاف البرغوثي ان تلك الدعوة دليل على افلاس اسرائيل وفشلها في فرض هجرة قسرية على شعبنا رغم جرائمها بحقه وان ارادة الحق ستنتصر على الباطل.