وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشئون الاجتماعية بالمقالة تقدم مساعدات لـ5000 أسرة متضررة

نشر بتاريخ: 02/01/2013 ( آخر تحديث: 02/01/2013 الساعة: 13:40 )
غزة-معا - أكد رياض البيطار مدير عام الإدارة العامة للحماية الاجتماعية بوزارة الشئون الاجتماعية المقالة صباح اليوم على أن الوزارة استكملت عمليات توزيع المساعدات الخاصة بمتضرري العدوان الصهيوني الأخير على القطاع.

وأشار إلى أن الحماية الاجتماعية قدمت مساعدات لخمسة آلاف أسرة متضررة لم تستفد في دورة توزيع المساعدات السابقة لا من المخازن ولا من المؤسسات الأهلية الشريكة.

جدير بالذكر أن وزارة الشئون الاجتماعية كانت قد أعلنت في فترة سابقة عن حملة إسناد متضرري العدوان،كما استطاعت خلال معركة حجارة السجيل الوصول إلى أسر الشهداء وتقديم الدعم اللازم لهم تحت مرمى الصواريخ.

كما واستمرت الطواقم الإغاثية التابعة للوزارة مواصلة العمل وتوزيع 10000 طرد غذائي عبر مخازنها والمؤسسات الأهلية.

من جهة أخرى أكد مدير عام الحماية الاجتماعية على أن الوزارة بدأت باتخاذ إجراءاتها نحو تطوير الخدمات بالشكل الأفضل خلال العام الجديد،مشيراً إلى أنه على رأس أولويات الوزارة فتح حسابات بنكية للمستفيدين من برنامج الحماية الاجتماعية ما يخفف على المواطن أعباء كثيرة كانت تواجهه في السابق.

وفي نفس الموضوع أشار البيطار إلى أن الوزارة أنهت استعداداتها لفتح الحسابات البنكية منذ النصف الثاني للعام 2012م وذلك عبر التنسيق الوثيق مع كافة الجهات المعنية قائلاً:"سنبدأ إجراءاتنا الفعلية بالخصوص في يناير 2013،وننتهي من كافة التدابير بحلول منتصف إبريل وفق آلية معتمدة تسهل على المنتفعين استلام المساعدات وبالتعاون مع الباحثين".

وأضاف:"ومن المقدر أن يتم تنفيذ أول دفعة للمستفيدين وفق الآلية الجديدة في دورة شهر يونيو 2013م في كافة البنوك".

هذا وتسعى الحماية الاجتماعية بخطوات جادة وعملية نحو تطوير العمل الحكومي بالوزارة وتحسين الخدمات للمواطنين بما يضمن الحفاظ على آدمية وكرامة كل مواطن.