وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو يوسف:الاستيطان جريمة حرب يجب ان تحول الى الهيئات الدولية

نشر بتاريخ: 02/01/2013 ( آخر تحديث: 02/01/2013 الساعة: 15:15 )
رام الله -معا- اكد الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية انه بعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الامم المتحدة ، لا بد ان يكون هناك خطوات اخرى لبسط سيادة الدولة الفلسطينية على كامل الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 67 بعاصمتها القدس .

ورأى ابو يوسف في حوار صحفي ان الاستيطان هو جريمة حرب يجب ان يتم تحويلها الى الهيئات الدولية بما فيها محكمة الجنايات الدولية من اجل وقف الاستيطان والحصار الجائر والجريمة التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني .

ورحب ابو يوسف بدعوة الرئيس المصري محمد مرسي الفصائل الفلسطينية الى استئناف المباحثات في القاهرة في الاسبوع الثاني من الشهر الحالي, لتحقيق المصالحة الوطنية.

ولفت ان هذا العام هو عام المصالحة الفلسطينية ، والقيادة الفلسطينية حددت موعدا لاجتماع قريب في القاهرة بحضور الامناء العامين للفصائل واعضاء اللجنة التنفيذية وامانة سر المجلس الوطني وممثلين عن المجتمع المدني من اجل وضع حد للانقسام وتطبيق ما تم التوافق عليه في اتفاق المصالحة لاننا لسنا بحاجة جديدة الى اتفاقيات وتشكيل حكومة من الكفاءات الوطنية الفلسطينية المستقلة والذهاب الى الانتخابات الرئاسية والتشريعية وحتى المجلس الوطني الفلسطيني .

واضاف امين عام جبهة التحرير ان القضية الفلسطينية تمر بظروف بالغة الخطورة نتيجة ما تقوم به حكومة الاحتلال من مخططات استيطانية تهدف الى عدم اقامة الدولة الفلسطينية وتفرض وقائع جديدة على الارض .

وقال ان لا خلاف بين قادةالاحتلال ورئيس دولة الاحتلال لا يؤثر وهو فخري ونحن نعتقد ان جكومة الاحتلال يحكمها متطرفين ويمكن أن تكون الحكومة القادمة أكثر تطرفا، ونحن نرى ان الادارة الاميركية تقف إلى جانب الاحتلال وتدعمه في الاستيطان والتهويد بمدينة القدس، محذرا من تنفذ مخطط تهجير خطير في منطقة الاغوار وتسابق الزمن لفرض واقع فيها ،الامر الذي يتطلب سرعة تحرك المجتمع الدولي لوقف هذه الجرائم وتحمله مسؤولية توفيرالحماية الدولية المؤقته لشعبنا لحمايته من هذه الجرائم والعدوان المتواصل.