وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس والديمقراطية تجتمعان في القاهرة

نشر بتاريخ: 02/01/2013 ( آخر تحديث: 02/01/2013 الساعة: 19:20 )
غزة - معا - اجتمع وفد من الجبهة الديمقراطية برئاسة خالد عطا سكرتير اللجنة المركزية للجبهة ووفد من حركة حماس برئاسة د.موسى أبو مرزوق في العاصمة المصرية القاهرة.

وأكد الاجتماع على ضرورة عقد دورة عمل اللجنة القيادية العليا في اطار منظمة التحرير الفلسطينية والذي يضم أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير برئاسة محمود عباس رئيس اللجنة رئيس السلطة الفلسطينية والأمناء العامون للفصائل الفلسطينية بلا استثناء والشخصيات الفلسطينية لإنهاء الانقسام عملاً باتفاق 4 مايو/ أيار 2011 في القاهرة، والعودة للشعب بإنتخابات متزامنة لمؤسسات السلطة التشريعية والتنفيذية والمجلس الوطني الجديد الموحد لمنظمة التحرير ومؤسساتها (المجلس المركزي واللجنة التنفيذية) وفق قانون التمثيل النسبي الكامل، قانون واحد للشعب الواحد.

وحيا الاجتماع صمود الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة في قطاع غزة في مقاومة واحباط عدوان حرب "عامود السحاب" الذي شنه الاحتلال الاسرائيلي، والانجاز التاريخي الكبير باعتراف الأمم المتحدة بأغلبية ساحقة "بدولة فلسطين على حدود 4 يونيو/ حزيران 1967 عاصمتها القدس المحتلة"، وتأكيد القرار الأممي على قرار الأمم المتحدة 194 بحق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم عام 1948.

كما وحيا الاجتماع اضراب الأمعاء الخاوية للأسيرين سامر العيساوي وأيمن الشراونة، ودعا إلى تضامن الأسرى وشعبنا مع اضراب الجوع لسامر وأيمن الذي دخل شهره السادس.

ودعا الاجتماع إلى المصالحة الفلسطينية وانجاز الوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال واستعمار الاستيطان، وتحويل قرار الاعتراف التاريخي بالحقوق الوطنية الفلسطينية إلى واقع على الأرض المحتلة في القدس والضفة الفلسطينية، وكسر الحصار البري والبحري والجوي على قطاع غزة.