وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من اتحاد نقابات عمال فلسطين يطلع على واقع العاملين في جنين

نشر بتاريخ: 02/01/2013 ( آخر تحديث: 02/01/2013 الساعة: 18:23 )
جنين- معا- اطلع وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على واقع العاملين في محافظة جنين وذلك خلال زيارة تفقدية للمواقع العمالية في السوق التجاري وسوق الخضار وموقف التكسيات والباصات، وضم الوفد كلا من عضو الامانة العامة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين باير سعيد باير وسكرتير وأعضاء المجلس النقابي العمالي في محافظة جنين.

وتهدف الزيارة الى الوقوف لجانب مواقع العمل الصغيرة والمتوسطة التي تشغل الكم الاكبر من عمالنا في ظل استهدافها والعمل على كسرها من قبل الاحتلال التعسفي، الامر الذي ينعكس سلبا على مجمل اقتصادنا الوطني الحديث.

وخلال الزيارة تم الاطلاع على الوضع العام للعاملين في هذه القطاعات العمالية المختلفة والحديث حول المشاكل التي يعانون منها خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يتعرض له شعبنا بشكل عام والذي ينعكس على الجميع ، في ظل حالة الركود التي تعاني منها الاسواق.

اكد باير خلال الجولة على ضرورة ان تعمل الحكومة على وضع الحلول للازمة الاقتصادية من خلال برامج تهدف الى دعم المواطنين وتعزيز صمودهم ، وتوفير المستلزمات الاساسية للحياة الكريمة للإنسان.

وأكد الوفد النقابي بان هذه الجولة تأتي مع بداية عام 2013 الذي سيشهد نشاط نقابي مميز في كافة نواحي العمل النقابي، خاصة في العمل على تطبيق نظام الحد الادنى للأجور ، والعمل المتواصل من خلال ادوات ضغط نقابية وحملات توعية ومناصرة من اجل اقرار نظام الضمان الاجتماعي الذي يخفف الفجوة التي تتسع بسرعة كبيرة بين فئات المجتمع الفلسطيني وتحقيق العدالة الاجتماعية .