وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية رفح تناقش خطتها الإستراتيجية خلال الثلاث أعوام القادمة

نشر بتاريخ: 03/01/2013 ( آخر تحديث: 03/01/2013 الساعة: 11:42 )
غزة-معا - التقى رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان خلال ورشة عمل " بلدية رفح .. الانجازات ... العلاقة بين المواطن والمسئول " حضرها وزراء من الحكومة المقالة وأعضاء المجلس البلدي ورجال الإصلاح ورؤساء الأجهزة الأمنية وموظفي البلدية ومجالس لجان الأحياء ولفيفاً من المواطنين، وذلك لمناقشة انجازات البلدية خلال عام 2012م ومناقشة الخطة الإستراتيجية للبلدية خلال الأعوام الثلاثة المقبلة .

وخلال هذا اللقاء تحدث أبو رضوان عن الإنجازات والمشاريع التي قامت بها البلدية ، وقال " أنفقنا أحد عشر مليون دولار على المشاريع والخدمات لعام 2012م " من شق وتعبيد طرق جديدة وإصلاح طرق قديمة ومشاريع تنموية حيوية في المدينة تشمل المياه وخدمات الصرف الصحي ومشروع إنارة مدينة رفح وإنشاء غرف لصيادين على شاطئ المدينة .

وأضاف أن قيمة المشاريع التي قامت بها مصلحة المياه خلال العام تقدر بـ 6 مليون دولار من خلال تحسين خدمات المياه في منطقة تل السلطان والشابورة ورفح الغربية وحي البرازيل ، إضافة إلى محطات معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة تكريرها واستخدامها في الري الزراعي .

وفي جملة هذه الانجازات قال أبو رضوان "نحن لا نختبئ وراء الحصار بل نواجه ونحاول إيجاد أسلوب جديد وإدارة فعالة لهذه الأزمة ، حتى نعمل على تسهيل حياة إخواننا المواطنين.

بهذه الكلمة وتعقيباً على كلمة رئيس البلدية بدأ مدير دائرة الهندسة والتنظيم المهندس سليمان شيخ العيد شرحه عن دائرته وعن الانجازات القائمة والخدمات المقدمة للجمهور من منح للتراخيص ومراقبة المباني ضمن سياسة البلدية في الحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة .

وتحدث المهندس أحمد أبو يونس نيابة عن دائرة التخطيط الحضري في المدينة عن إنهاء خارطة الهيكلية المحدثة لمدينة رفح ووضع اللمسات الأخيرة للمخطط التفصيلي لحي المواصي وإقامة مناطق سياحية فيها تخدم الجمهور المحلي في المدينة .

وأضاف أنه تم توسعة النفوذ خلال السنوات الثلاث المقبلة إلى 40888 دونماً وتفعيل دور GIS لكافة أقسام الدائرة والاستفادة منها واعتماد شوارع حيوية من أجل منحها .

وتحدث مدير دائرة الصحة والبيئة الدكتور عبد الحميد ضهير عن أهم انجازات ومعوقات دائرته في الحفاظ عن نظافة وجمال المدينة .

فيما أفاد المهندس علي مطر مدير دائرة تنفيذ المشاريع إلى ارتفاع عدد المشاريع مقارنة بالسنوات الماضية حيث بلغت قيمة مشاريع الطرق خلال العام 4 مليون دولار مقارنة بمشاريع المنشآت والمرافق العامة مليون ونصف دولار .