وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة فلسطين بغزة تنظم يوماً طبياً مجانياً بعنوان: الصحة والجمال

نشر بتاريخ: 03/01/2013 ( آخر تحديث: 03/01/2013 الساعة: 15:14 )
غزة-معا- نظمت جامعة فلسطين في مقرها بمدينة الزهراء بغزة يوماً طبياً مجانياً بالتعاون مع اتحاد لجان الرعاية الصحية بعنوان: "الصحة والجمال"، وبمشاركة مؤسسة شمس للتجارة العامة، وشركة القدس للأدوية، وشركة شاهين للتجارة العامة، وعدد من الأطباء والاختصاصيين.

واشتمل اليوم الطبي على تقديم عدد من الخدمات الطبية اشتملت على عيادة الجلدية وطب الذكورة، وعيادة الرشاقة والعلاج التجميلي، وعيادة الأسنان، وعيادة الطب العام، بالإضافة إلى الصيدلية وتقديم الأدوية المجانية.

من جانبه اعتبر الأستاذ أحمد صنع الله مدير العلاقات العامة أن تنظيم هذا اليوم يأتي في خطوة من الجامعة تهدف إلى تعزيز مسؤوليتها تجاه طلابها، والتواصل الدائم معهم، شاكراً لإدارة الجامعة حرصها على إقامة الفعاليات وتنفيذ الأنشطة التي من شأنها أن تعود بالنفع والفائدة على الطلبة.
كما أثنى على كل من ساهم في إنجاح اليوم الطبي المجاني، خاصاً بالذكر الأطباء والاختصاصين، والشركات المشاركة، وموضحاً أنه سيتم تنفيذ يوماً طبياً مجانياً خلال الفصل الدراسي القادم بمشاركات أوسع للعيادات والشركات ذات العلاقة.

وبدوره أشاد الدكتور سعيد حسونة المستشار الطبي لاتحاد لجان الرعاية الصحية بجامعة فلسطين لاهتمامها وحرصها على إقامة مثل هذه الفعاليات التي تخدم شريحة واسعة من طلبة الجامعة وموظفيها، مرحباً باستمرار التعاون مع الجامعة لتنفيذ العديد من الفعاليات الصحية، شاكراً لكل من ساهم في إنجاح اليوم الطبي من أطباء وشركات.

كما أشار إلى أن اليوم الطبي "الصحة والجمال" هو يوم غير تقليدي وكان الهدف منه معالجة وتوعية الشباب الفلسطيني من طلبة الجامعة في هذا المجال الطبي الهام، إضافة إلى تقديم النصائح والإرشادات التوعوية لهم.

واختتم اليوم الطبي بمحاضرة ألقاها الدكتور سعيد حسونة أمام المشاركين، وسلط خلالها الضوء على ضرورة الاهتمام بالصحة والجمال، وما يحتاجه ذلك من التغذية السليمة والاستقرار النفسي، حيث أكد أن مشاكل البشرة والجمال تتأثر تأثراً مباشراً وغير مباشر بالصحة الجسدية والنفسية، داعياً إلى التقيد بالإرشادات الطبية من الأطباء والمتخصصين.