وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناجي يدعو امريكا الى تقديم الدعم والمساعدة للسلطة

نشر بتاريخ: 03/01/2013 ( آخر تحديث: 03/01/2013 الساعة: 18:21 )
رام الله- معا - دعا وزير الاقتصاد الوطني د جواد ناجي، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الامريكية الى الضغط على اسرائيل للإفراج عن مستحقات السلطة الوطنية الفلسطينية من الضرائب.

وطالب د جواد ناجي في لقاءه اليوم مع رئيس القسم التجاري في القنصلية الامريكية مارك جونسون ونائبه ستيفن بتنار بمقر الوزارة المانحين بما فيها الولايات المتحدة الامريكية للإيفاء بالتزاماتهم تجاه دعم موازنة السلطة الوطنية حتى تتمكن من المضي قدماً في العملية التنموية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد د. جواد ناجي ان الوضع الاقتصادي الراهن الذي يمر به الشعب الفلسطيني بحاجة الى تضافر وتعاون كافة الاطراف وتقديم الدعم المالي اللازم والعاجل للسلطة الوطنية كي تتمكن من مواجهة، "الاختناق الاقتصادي" الناتج عن الممارسات الاسرائيلية واحتجازها لمستحقات السلطة الفلسطينية من الضرائب، وعدم ايفاء الجزء الاكبر من المانحين بالتزاماتهم.

ودعا د جواد ناجي الجانب الامريكي الى دعم القطاع الخاص الفلسطيني كونه المحرك الاساسي لعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تنفيذ المزيد من المشاريع والبرامج التنموية في مختلف المجالات، ودعم المشاريع والبرامج التي تنفذها وزارة الاقتصاد الوطني خاصة في نطاق المناطق الصناعية، وتأهيل الصناعة الفلسطينية.

بدوره أعرب مارك جونسون ونائبه عن سعادته في هذا اللقاء وأكد على دعم حكومة الولايات المتحدة لدعم العملية التنموية والاقتصادية في فلسطين، والبحث في المواضيع التي جرى بحثها خلال الاجتماع.