وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عاملون في سلطة الطيران والخطوط الجوية يناشدون الرئيس بفصل سلطتهم عن وزارة النقل والمواصلات

نشر بتاريخ: 05/03/2007 ( آخر تحديث: 05/03/2007 الساعة: 12:31 )
غزة- معا- ناشدت نقابة العاملين في سلطة الطيران المدني والخطوط الجوية الفلسطينية, الرئيس محمود عباس, لإصدار مرسوم رئاسي مشابه لآخر اصدره الرئيس الراحل ياسر عرفات, يقضي بفصل سلطة الطيران المدني والخطوط عن وزارة النقل والمواصلات, واتباعها مباشرة للسلطة الوطنية.

كما طالبت الرئيس بإصدار تعليماته بشأن اعتماد المصادقة الفعلية على الهيكلية التطويرية والهيكل التنظيمي لسلطة الطيران المدني, والتي تم اعتمادها من مجلس الوزراء السابق "قرار رقم 77/55/09 لسنة 2006", بعد أن اجريت عليها دراسة قانونية ومهنية مضنية, على حد قول النقابة, وذلك من قبل اللجنة الفنية والقانونية لمجلس الوزراء وسلطة الطيران المدني, والتي تم إلغاء اعتمادها ووقفها من قبل مجلس الوزراء في الحكومة السابقة.

واعتبرت النقابة أن إلغاء هذه الهيكلية من قبل مجلس الوزراء في حكومة حماس يأتي في مخالفة للقانون ولأسباب غير مبررة ومجهولة.

ودعت النقابة في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه, إلى متابعة ما قالت عنه "حالات الاقصاء الوظيفي والنقل لبعض موظفي الطيران المدني إلى أماكن لا تتناسب مع خبراتهم وتخصصاتهم ومؤهلاتهم".

كما طالبت الرئيس بتشكيل لجنة من كافة جهات الاختصاص لمتابعة الوضع "المأساوي", على حد وصفها لمطار ياسر عرفات الدولي, المتضرر جراء العدوان الاسرائيلي والايعاز للجهات الأمنية المختصة بأخذ واجباتها بشكل كامل ومسؤول تجاه ما يحدث من سلب ونهب ووقف هذه الظواهر تجاه هذه المؤسسة ولدراسة الجدية لإعمار ما يمكن إعماره في مثل هذه الظروف.