وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب من قلب إستاد فلسطين المدمر : سنعيد البناء ونتحدى الدمار

نشر بتاريخ: 04/01/2013 ( آخر تحديث: 05/01/2013 الساعة: 12:14 )
غزة – معا - دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية - في زيارة تاريخية مفعمة بالحب والتفاؤل استقبل المئات من الرياضيين والكوادر العاملة في الحقل الرياضي اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس اتحاد الكرة على ارض قطاع غزة في زيارة استمرت لـ48 ساعة .

أجواء المحبة والالتفاف حول القائد الرياضي الكبير بدأت عند معبر بيت حانون ولحظة وصول اللواء الرجوب ارض قطاع غزة ، حيث احتشد المئات من الرياضيين أمام معبر بيت حانون شمال قطاع غزة لاستقبال ورؤية الرجوب واختلطت مشاعر الترحيب والسعادة في نفوس الأسرة الرياضية لزيارة اللواء جبريل الرجوب لأول مرة لها منذ أربع سنوات مضت .

الكلمات الأولى للواء جبريل الرجوب جاءت مليئة بعبارات الحب للجزء الغالي من فلسطين قطاع غزة ، مؤكداً أن هذا الجزء الغالي من الوطن سيبقى حكاية خاصة ، وعليه حق علينا ليس فقط بالزيارة والتصريحات الإعلامية ولكن أولا هو تنفيذ الاستحقاق الأول بالوحدة والمصالحة تحت قيادة واحدة وبرنامج سياسي موحد ، مشيراً انه أن الأوان لترجمة ذلك بانجاز الوحدة وملف المصالحة .
|199776|
أضاف : ما حدث خلال الحرب الأخيرة على غزة أزال الحواجز وتلاشت الفوارق في الفهم والسلوك ، وأعرب عن اعتزازه بالأسرة الرياضية التي ليس لها علاقة بالتجاذبات السياسية والجهوية والأجندات الشخصية ، وهو ما أفضي إلى رسائل مهدت لجو ومناخ ايجابي قد يوفر أرضيه مناسبة ، موضحاً انه يعتذر لكل أهل غزة لعدم زيارته للقطاع خلال السنوات الأربع الماضية لكنها السياسة ، وان من لم يأتي إلى غزة من إخوانه لزيارة هذا الشعب الأصيل والمتجذر والذي استقبل أكثر من 1500 طلعة طيران أف 16 وبقى صامداً خلال الحرب سيندم لعدم رؤية الناس التي لا زالت تبتسم رغم الجراح ، والإصرار في عيون الجميع للتضحية وفداء الوطن .

الموكب الرياضي تحرك فوراً إلى مقر إقامة اللواء الرجوب في المتحف ، حيث عقد اللواء سلسلة لقاءات مع مكونات العمل الرياضي وذلك حتى الساعة الثالثة فجراً من صباح يوم الجمعة بحضور زكريا الاغا وأبو جودة النحال ووليد أيوب وإبراهيم أبو سليم وأعضاء الاولمبية والاتحاد ، فالتقى بالأسرة الإعلامية وعقد مؤتمراً صحافياً في مقر إقامته ، تلاه اجتماع مع رؤساء أندية الدرجة الممتازة والأولى والاتحادات الرياضية ، تلاه اجتماعاً مع كوادر اتحاد الكرة واللجنة الاولمبية الفلسطينية ، فيما التقى نخبة من المع نجوم الكرة الفلسطينية ، واختتم فعالياته بزيارة إستاد فلسطين الذي دمرته طائرات الاحتلال ووجه رسالة للعالم من قلب ملعب فلسطين المدمر .
|199777|
** رياضتنا بعيدة عن التجاذبات **
البداية كانت بلقاء مع الأسرة الرياضية تلاه مؤتمراً صحافياً مع الإعلام الرياضي ، حيث أكد اللواء الرجوب أن الحركة الرياضية ستبقى بعيدا عن التجاذبات السياسية والشخصية ، مشيراً أن قرار المكتب التنفيذي الخاصة بالاتحادات هو قرار مفاجئ ولكن كان مفرحا للكوادر الرياضية واستهدف تحقيق ثلاث قرارات إستراتيجية أولها إسقاط الجهوية والى الأبد فلا يمكن لرياضة أن تتقسم على عدد السكان والجغرافيا ، وهو أمر يسجل للرياضيين والقوى السياسية ، وثانياً حدد منطلقات بموجبها كانت أداة قياس واضحة سيتم تطبق 4 عناصر من خلالها تشكل أداة مقياس لمفاصل الحركة الرياضية .
وأشار الرجوب أن ما أنجز في الاتحادات التي تم انتخابها مؤخرا يفرض علينا أن نستكمله في باقي الاتحادات الأخرى والتي لا نشاط لها، وذلك من اجل نشر اللعبة بالمعنى المجتمعي خاصة وان لدينا 4 تجمعات سكانية في الضفة والقدس وغزة والشتات ، مؤكداً انه لا يوجد اتحاد ناجح بشكل مطلق نتيجة المشاكل المتعددة والتجاذبات الشخصية .

وتابع الرجوب بالقول انه يجب أن تتوافر أربع شروط لعضوية الاتحادات تؤسس لنشر اللعبة بالمعنى الجغرافي والمجتمعي ، ولدينا هنا أربع عناوين المحافظات الشمالية والجنوبية والقدس والشتات ، وبالمعنى المجتمعي يوجد هناك مرآة ورجل وشاب وطفل ، وبالمعنى المؤسساتي لدبنا نادي ومؤسسات رياضية ، ومن سيتواجد في الاتحادات يجب أن يكون تواجده في موقع المسؤولية الرياضية على أساس العمل بشكل وطني و بقيم وأخلاق و أن يكون له علاقة بالرياضة لاعبا أو إداريا آو متطوعا ، و أن يكون لديه مقومات الإدارة والقيادة.
ونصح الرجوب الذين لعبوا في ظل الأجندات الفصائلية والجهوية والشخصية بان يبتعدوا عن هذه المفاهيم وان تكون الرياضة أداة لعرض معاناة وعظمة شعبنا.
وأشار إلى انه لا يوجد عند أي اتحاد حد ادني من الكادر الرياضي، وهذه مسؤوليتنا بخطة وطنية شاملة ، داعياً الجميع لاحترام قوانين وقيم العالم حتى يحترمنا العالم.

أضاف : نطمح في العام الجديد أن ننجح في أن يكون لدينا برامج رياضية، وان نطور الرعاية العربية لصالح الرياضة في فلسطين كجزء من القومية العربية ، معرباً عن اعتزازه بالأسرة الرياضية الفلسطينية رغم الصعوبات التي نواجهها، والظروف الذاتية والموضوعية التي واجهها الرياضي والتي لو عاشها أي رياضي في العالم لما استطاع ان ينجز.
|199778|
** الإعلام جزء أصيل **
وقال الرجوب أن الرياضة والإعلام هما من يغطي العمل الرياضي مطالباً الإعلاميين بمعالجة كافة القضايا بمهنية وحيادية وان يتم تعبئة الجماهير بشكل وطني وبضرورة فرز الإعلاميين الرياضيين بمعايير موحدة وان تكون مهمة واضحة لمهمة الإعلامي الرياضي وان يكون تطوير للإعلامي الرياضي .

** الاولمبية والاتحادات **
بالانتقال إلى اللجنة الاولمبية والاتحادات أكد اللواء الرجوب أن ما أنجز من انتخابات لتسع اتحادات هي خطوة أولى سيتبعها خطوات قائمة على التطوير والبناء ، بحيث تكون رسالة الرياضيين والاتحادات والاولمبية هي التحول نحو ثقافة التقدم والتطور والبناء وفق مفاهيم رياضية ووطنية ، كاشفاً النقاب انه سيعمل على تواجد أمانة عامة للجنة الاولمبية قوية وفاعلة ودائرة علاقات دولية ودائرة فنية ودائرة للشؤون المالية والإدارية ودائرة للرقابة والأولوية لعضويتها هي للكوادر الرياضية، ودائرة إعلامية على أعلى مستوى بمبدأ العمل والمثابرة وذلك من أجل الوصول إلى مجلس اولمبي أعلى بمواصفات مهنية ووطنية ورياضية .

* اجتماع أندية الممتازة والأولى **
وسط حشد كبير استقبل اللواء الرجوب رؤساء أندية الدرجة الممتازة والأولى والاتحادات الرياضية ، حيث استمع اللواء الرجوب إلى كافة رؤساء الأندية ، استمع إلى مطالبهم وكلماتهم واحتياجاتهم وأجاب عن استفساراتهم ووعد بحل اشكالياتهم ، في جو أسري رياضي عظيم .
الأندية والاتحادات رحبت بتواجد اللواء الرجوب بين أهله وأبناء شعبه وأسرته الرياضية وطرحت وناقشت وضع الرياضة في غزة ، حيث اتسع صدر الرجوب للجميع وأجاب عن جميع التساؤلات التي تشغل بال الأسرة الرياضية .
|199779|
** زيارة إستاد فلسطين المدمر **
زار اللواء الرجوب بصحبة أبو جودة النحال ووليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة ولفيف من الشخصيات الرياضية والإعلامية إستاد فلسطين الذي دمرته طائرات الاف 16 خلال العدوان الأخير على غزة .

وقال الرجوب من قلب إستاد فلسطين المدمر أن ما حصل من تدمير للمنشآت والملاعب وتحديداً ملعب فلسطين هو سلوك لا انسانى وهمجي ، لكن ذلك لن يفت في عضدنا ، مؤكداً على مواصلة المشوار ، وأن تواجده في قلب إستاد فلسطين المدمر هو رسالة للأسرة الدولية والعالمية الرياضية أن استهداف المنشآت والملاعب وشل حركة الرياضيين من لاعبين ومدربين وإداريين ومنتخبات وطنية يجب أن يقابل بإعادة النظر في سياسات الاحتلال التي تهدف إلى تدمير الرياضة الفلسطينية .

أضاف : استطعنا تأمين مبلغ 200 ألف دولار من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وسنعمل أيضا بجهود ذاتية من اجل تطوير الملاعب في غزة وإعادة تشيدها وهو أمر نعمل عليه على مدار الساعة .
|199780|