وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح في مدينة الدوحة تنظم مهرجان الانطلاقة

نشر بتاريخ: 05/01/2013 ( آخر تحديث: 05/01/2013 الساعة: 15:36 )
بيت لحم - معا - نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح – مدينة الدوحة بمحافظة بيت لحم - أمس الجمعه مهرجان حاشد بمناسبة الذكرى الثامنة والاربعين لانطلاقة الحركة والثورة الفلسطينية.

تم ذلك بحضور أمين سر حركة فتح في المدينة محمد الرومي وأعضاء حركة فتح اقليم بيت لحم ومدير محافظة بيت لحم فؤاد سالم ورئيس بلدية الدوحة خالد محبوب وأعضاء المجلس البلدي ، ومدراء وقادة المؤسسات الأمنية والرسمية والأهلية وجمع غفير من أهالي مدينة الدوحة والمناطق المحيطة.

وبدأ الحفل بمسير وعرض من قبل قوات الأمن الوطني ، واستعراض في شوارع المدينة لأبناء الحركة ، يتقدمهم حملة الرايات والاعلام الفلسطينية ، ثم بدأت الفعاليات الرسمية للمهرجان بالنشيد الوطني، والوقوف دقيقة صمت فقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، واشعال شعلة الانطلاقة الـ 48.

|200235|وأشاد عريف الحفل ابراهيم رحال بدور المؤسسة الامنية التي شاركت بالمهرجان وحفظت الامن فيه ، وبالجماهير المشاركة في إحياء ذكرى الانطلاقة مؤكداً أن حركة فتح ما زالت على عهد الشهداء والأسرى في سبيل تحقيق الحلم الفلسطيني المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف وتحرير الأسرى وحق العودة وتقرير المصير لأبناء شعبنا في الوطن والشتات.

من جانبه دعا محمد المصري عضو إقليم حركة فتح جماهير شعبنا والكادر الفتحاوي في محافظة بيت لحم إلى الالتفاف حول قيادته الشرعية بقيادة الرئيس محمود عباس نظراً لأهمية المرحلة المقبلة وضرورة التوحد والتمرس مع برنامج حركة فتح لإنهاء الاحتلال والوصول إلى فلسطين الدولة والهوية ، مؤكداً أن حركة فتح في ذكرى انطلاقتها تجدد العهد والبيعة لجماهير شعبنا ولدماء الشهداء وتضحيات الأسرى والجرحى أن تواصل الدرب درب الشهداء شهداء فلسطين وشهداء اللجنة المركزية والثورة الفلسطينية.

ثم ألقى خالد محبوب، رئيس الـمجلس البلدي، كلـمة هنأ فيها حركة فتح في ذكرى انطلاقتها ، وقال ان هذه المناسبة تمر وقد قدم شعبنا الفلسطيني الآلاف من التضحيات الجسام على مدار العقود الماضية ، مثمنا دورها في حماية المشروع الوطني الفلسطيني والمحافظة على القرار الوطني المستقل.

|200236|وقد القى عامر فرارجة كلمة ذوي الاسرى والشهداء ،أكد فيها علي الدور البارز الذي لعبة الشهداء والجرحى والأسري في تفعيل القضية الفلسطينية وأشاد بالانتصارات التي تحققت علي أيديهم.

وأطربت فرقة عسقلان للفنون الشعبية الجمهور بلوحات فنية وأغاني حركة فتح القديمة ، وألقت الطفلة المبدعة مرام رضوان قصيدة لاقت تفاعلا كبيرا من قبل الحضور.