وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتهاء احتفالات الطوائف الغربية وغدا يصل بطاركة الشرق الى بيت لحم

نشر بتاريخ: 05/01/2013 ( آخر تحديث: 05/01/2013 الساعة: 18:09 )
بيت لحم- معا - وصل إلى مدينة بيت لحم قادما من مدينة القدس ظهر السبت، موكب حارس الأراضي المقدسة بيير بابتيستا باتسيبالا، إيذانا باختتام احتفالات عيد الميلاد لدى الطوائف الغربية والاحتفال بعيد الغطاس.

وكان موكب حارس الأراضي المقدسة قد انطلق من مدينة القدس يرافقه وجهاء طائفة اللاتين والمخاتير ولفيف من الآباء وصولا إلى مار الياس، مرورا "بقبة راحيل"، ثم دوار العمل الكاثوليكي فشارع النجمة ووصولا إلى ساحة المهد.

وفي ساحة المهد جرى له استقبال رسمي من قبل محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، ورئيسة بلدية بيت لحم فييرا بابون، ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم المقدم علاء الشلبي، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية المسيحية زياد البندك، ورؤساء الكنائس ووجهاء الطائفة.

وبعد مصافحته من قبل مستقبليه سار الموكب مترجلا على بلاط المهد وصولا إلى الكنيسة، حيث دخلها وترأس صلاة خاصة بمشاركة أبناء الرعية، ثم استقبل أبناء الطائفة لتقديم التهاني، بعدها أقام الدورة التقليدية على المغارة.

ومن المتوقع أن يقام يوم غد قداس في كنيسة القديسة كاترينا الرعوية بمناسبة عيد الغطاس.

وسيبدأ بطاركة الشرق بالوصول غدا إلى بيت لحم حيث سيتم استقبال موكب بطريارك السريان في تمام الساعة الثامنة صباحا، ويليه موكب بطريارك الاقباط في تمام الساعة العاشرة والنصف، ومن ثم بطريارك الروم في تمام الساعة الثانية بعد منتصف النهار، واخيرا موكب بطريارك الاحباش في تمام الساعة 3 ونصف مساء.

واوضح المقدم علاء الشلبي ان المواكب ستأتي من شارع مسجد بلال بن رباح "القبة" إلى كنيسة المهد حيث سيمرون من طريق خط شارع رأس فطيس للكنيسة باعتباره المدخل التاريخي لمدينة بيت لحم ما عدا بطريارك السريان سيأتي من شارع المهد.

واكد المقدم الشلبي بان مساء اليوم سيشهد استنفار من قبل الشرطة لازالة السيارات من جوانب الطرقات، مؤكدا ان هناك جهود تبذل من اجل عدم اغلاق اي شارع غدا باستثناء الشوارع التي تمر منها المواكب وبمجرد انتهاء الموكب يفتح الشارع.