وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ خان يونس يشدد على ضرورة التزام كافة أصحاب المنشآت العاملة بشروط الوقاية والسلامة

نشر بتاريخ: 05/03/2007 ( آخر تحديث: 05/03/2007 الساعة: 16:51 )
خان يونس -معا- شدد الدكتور أسامة الفرا محافظ محافظة خانيونس، جنوب قطاع غزة على ضرورة التزام كافة أصحاب المنشآت العاملة في المحافظة بشروط الوقاية والسلامة، لتفادي المخاطر التي تهدد أمن وسلامة المواطنين.

وحث د. الفرا، خلال لقائه في مكتبه أعضاء لجنة الأمن والسلامة التي تضم مختلف الوزارات والهيئات المحليات بالمحافظة على أهمية التنسيق والمتابعة مع بلديات المحافظة في حال إصدار أو تجديد تراخيص مزاولة المهنة.

وأشار الفرا إلى أن البلدية هي الجهة القانونية المخولة في منح وتجديد التراخيص، مشدداًُ على دورها في إشراك المؤسسات ذات العلاقة في حال الاستيفاء بكافة الإجراءات القانونية والشروط المطلوبة، موضحاً أن اللجنة ستقوم بحملة توعية واسعة خلال الشهرين المقبلين، مشددا على دور المؤسسات ذات العلاقة بمجال الأمن والسلامة بأخذ دورها في في توعية المواطنين.

وطالب من خلال مندوب وزارة العمل في اللجنة بضرورة أن تقوم الوزارة بوضع خطة متكاملة في مجال التوعية والإرشاد بالتنسيق والمتابعة مع باقي المؤسسات ذات العلاقة.

ودعا كافة أعضاء اللجنة إلى التعاون والتنسيق فيما بينهم من أجل تحقيق الغاية لتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة للمواطنين .

من جانبه أكد المهندس طلعت حرب منسق لجنة الأمن والسلامة بالمحافظة، أن اللجنة تعتبر من اللجان الهامة والفعالة في الحفاظ على سلامة المواطنين ومنشآتهم من الأخطار.

وشدد حرب على أهمية عمل اللجنة لتحقيق الغرض من التأمين والحماية ضد الأخطار بمختلف أشكالها والتأمين ضد أخطار الحريق والمظاهر غير الآمنة التي تهدد حياة المواطنين، والسعي لمتابعة شروط واحتياطات الوقاية.

وبدوره شدد المهندس حسين زعرب مندوب اللجنة عن الدفاع المدني أهمية توفير وسائل الأمان القادرة على تنفيذ سير العمل في إطار تنسيقي متكامل مع الجنة خاصة في مجال المتابعة والتنسيق مع كافة المؤسسات ذات العلاقة.