وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي والقواسمي وأبو شنب يؤكدون على الوحدة خلف قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 05/01/2013 ( آخر تحديث: 05/01/2013 الساعة: 15:20 )
بيت لحم- معا - أكدت المحامية فدوى البرغوثي زوجة النائب الأسير مروان البرغوثي على وحدة الألم والأمل بالتخلص من الإحتلال الإسرائيلي وتحرير كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

جاء هذا خلال الوقفة التضامنية والإسنادية للأسرى التي نظمتها دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة بالتعاون مع لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في خيمة الإعتصام المقامة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة.

وشارك في الوقفة التضامنية أسامة القواسمي الناطق باسم حركة فتح بالضفة وحازم أبو شنب سفير فلسطين بالباكستان وكايد الغول عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وطلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والخبير في القانون الدولي د . عبد الكريم عاشور وعدد من الأسرى المحررين في صفقة التبادل من بينهم عبد الهادي غنيم وتيسير البرديني وجهاد أبو غبن وطارق عز الدين وهلال جرادات وياسر صالح ومحمود مرداوي وسيف أبو رمضان رئيس جمعية مخاتير غزة وعدد من الوجهاء وأهالي الأسرى وممثلي المؤسسات وزكي دبابش منسق لجنة الأسرى الدوري عن حركة حماس وكافة أعضاء لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية.

وقدمت المحامية البرغوثي تهانيها للشعب الفلسطيني بمناسبة الذكرى السنوية 48 لإنطلاقة حركة فتح والثورة الفلسطينية مشددة على أن الوحدة الوطنية هي من أهم وأبرز مطالب الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

واستذكر أسامة القواسمي الناطق باسم حركة فتح في الضفة عددا كبيرا من شهداء الحركة الوطنية الأسيرة ورموزها إلى جانب الشهداء العظماء من قادة الشعب الفلسطيني مجددا العهد والقسم باسم حركة للأسرى والشهداء بالعمل من أجل الحفاظ على الثوابت الوطنية الفلسطينية حتى يرفع شبل وزهرة علم فلسطين فوق مآذن وكنائس وأسوار القدس.

وشدد القواسمي على ضرورة توحيد الجهود لنصرة الأسرى والتخفيف من معاناتهم ومعاناة ذويهم.

وأطلق الخبير في القانون الدولي د . عبد الكريم شبير مبادرة لجمع كل الملفات التي تتعلق بشؤون الأسرى على طريق إدانة وملاحقة ومحاكمة الإحتلال الإسرائيلي مثمنا دور لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في رعاية كافة الفعاليات.

ومن جانبه وجه المختار أبو العز المصري في كلمة جمعية مخاتير غزة نداءا لأبناء الشعب الفلسطيني ولكافة الوجهاء وعمداء العائلات للمشاركة في دعم وإسناد فعاليات نصرة الأسرى، مشددا على أن الأسرى يواجهون السجان بأمعائهم الخاوية ووجها لوجه ويستحقوق وقفة جادة من الجميع لإسنادهم والتخفيف من معاناتهم.

وأشار سفير فلسطين في الباكستان إلى أن رسائل الأسرى ومعاناتهم آخذة في اختراق المحافل الدولية وخاصة بعد نيل فلسطين لعضوية بصفة مراقب في الأمم المتحدة لزيارة خيمة الإعتصام والتضامن مع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي المقامة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة.