وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجديد الاعتقال الاداري لاسير قبل ساعة من موعد الإفراج عنه

نشر بتاريخ: 05/01/2013 ( آخر تحديث: 05/01/2013 الساعة: 21:37 )
رام الله - معا - أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان تجديد الإعتقال الإداري للأسير محمد أحمد عمار (56) عاما من مدينة رام الله قبل ساعات من موعد الإفراج المقرر له .

روان ابنة الأسير محمد عمار، أكدت لمركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أن والدها والذي كان من المقرر أن يفرج عنه يوم الخميس المنصرم 3/1/2013، عادت محكمة الاحتلال ومددت إعتقاله الإداري لمدة أربعة شهور جديده .

وأضافت ابنة الأسير، وهي في الصف الثامن، أن الأسرة قد جهزت نفسها لاستقبال الوالد وأخبرت الجميع، وأعدت الحلويات وزينت المنزل، إلا أنها تفاجأت بتجديد الاعتقال الإداري بحقه، الأمر الذي سبب انتكاسة للأسرة وكما قالت روان، فبعد أن كانوا فرحين بخروج والدهم عادوا لينتظروه من جديد.

من جهته أكد مدير المركز الحقوقي "أحرار"، فؤاد الخفش، أن سلطات الاحتلال الاسرائيلية تتعمد تمديد الإعتقال الإداري للأسير قبل ساعات من موعد الإفراج عنه لقتل الروح المعنوية للأسير وهو أسلوب للتعذيب النفسي تستخدمه مصلحة السجون بحق الأسرى الفلسطينيين.

ودعا الخفش، إلى ضرورة إنهاء ملف الاعتقال الإداري الذي سبب ولا زال يسبب المعاناة لكثير من الأسرى وعوائلهم.

يذكر أن الأسير محمد عمار، اعتقل بتاريخ 6/3/2011، وحول للإعتقال الإداري منذ اعتقاله، وهو مريض بالسكري، ويتواجد حالياً في سجن نفحه الصحراوي .