وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة الاسلامية تستقبل وفد شبابي مصري

نشر بتاريخ: 06/01/2013 ( آخر تحديث: 06/01/2013 الساعة: 16:11 )
غزة - معا - استقبلت الكتلة الاسلامية مساء أمس السبت 5/1/2013 خلال لقاء أجرته في قاعة المؤتمرات بمكتب الكتلة الاسلامية المركزي ، وفد شبابي مصري مكون من 30 شاب برئاسة أ. حسام الشربجي رئيس جمعية خيرات للتواصل الإنساني وبرفقة أ. سعيد أبو سلطان مدير عام وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية .

وفى كلمة له خلال اللقاء رحب رئيس الكتلة الاسلامية أ. هانى مقبل بالوفد المصرى ، مشيرا الى أن زيارة الوفد المصري والعديد من الوفود المتضامنة مع أبناء القطاع تؤكد على أن الشعب الفلسطيني ليس وحده في ساحة المواجهة مع الاحتلال ، وأن كل العالم الحر يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته وثوابته حتى تحرير كامل ترابه .

وشدد مقبل على أن الأزمات التي يمر بها أهل غزة لن تقهر إرادتهم وعزيمتهم ، مشيرا الى أن معركة حجارة السجيل التي انتصرت بها المقاومة الفلسطينية كانت خير دليل على عزيمته القوية التي لا يمكن لأى حصار أن يوقف مبدأ المقاومة والتحدي رغم كل الظروف .

كما أوضح مقبل أهداف الكتلة الاسلامية ورسالتها السامية التي تسعى من خلال عملها في المدارس والجامعات والكليات الى مساندة الطلاب في حياتهم العلمية ماديا وثقافيا وتربويا واجتماعيا وفى مختلف الميادين من أجل الوصول الى جيل إسلامي مثقف وواع .

وفى كلمة الوفد المصري والتي ألقاها أمين عام مؤسسة خيرات للتواصل الإنساني أ. عمر فراج ، عبر خلالها عن سعادة الوفد الكبيرة بوجوده على ارض فلسطين ، مؤكدا على أن الشباب الفلسطيني يعتبر مثالا للشباب العربي المسلم الذى علم العالم أجمع معنى العيش بكرامة والتمرد على كل الطغاة والجبابرة وعدم الخنوع لأى غاصب مهما كانت الظروف .

وأشار أن مؤسسة خيرات تعمل جاهدة على استمرار التواصل الفكري والثقافي بين الشباب الفلسطيني والمصري من أجل توصيل رسالة الشعب الفلسطيني للعالم أجمع حتى وصوله الى التحرر من الظلم والطغيان المتمثل بالاحتلال .

ومن جانبه أكد أ. سعيد أبو سلطان ممثل وزارة الشباب والرياضة خلال كلمته في اللقاء على ضرورة استنهاض كافة القوى الشبابية في العالم ليكون بداية لعمل شبابي شامل وكامل ومتنوع في كافة المجالات والابداعات ، واستعادة زمام المبادرة لتحريك كافة القوى من أجل الوصول الى تحرير فلسطين من دنس المحتل الغاصب .