وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الاسيوي :تسليط الضوء على أهمية دور مراقبي المباريات

نشر بتاريخ: 06/01/2013 ( آخر تحديث: 06/01/2013 الساعة: 21:49 )
كوالالمبور - معا - انطلقت يوم الأحد فعاليات دورة المرشحين للعمل كمراقبين للمباريات التي ينظمها الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ، والتي تستمر على مدار أربعة أيام بحضور 40 مشاركاً.

وسلط ويندسور جون المدير التنفيذي في دائرة المسابقات في افتتاح الدورة على مهام ومسؤوليات مراقبي المباريات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما تقدم بالشكر إلى الأمناء العامين في الاتحادات الوطنية وإلى مراقبي المباريات على مساهماتهم في تنظيم المباريات خلال العام الماضي.

وقال ويندسور: قمنا بتنظيم أكثر من 600 مباراة في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم و55 مباراة ضمن تصفيات كأس العالم خلال العام الماضي، وقد تحقق ذلك بسبب العمل الكبير الذي قام به مراقبو المباريات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأضاف: أود التقدم بالشكر إلى الأمناء العامين في الاتحادات الوطنية، الذين فتحوا المجال أمام موظفي الاتحادات كي يصبحوا مراقبين للمباريات، ومساعدتهم على القيام بمهامهم بنجاح خلال المباريات.

واطلع المشاركون في الدورة على نظام مباريات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما سيتوجهون إلى ستاد شاه علم من أجل تطبيق عملية التفتيش على الملعب والتدرب على مراسم قبل المباراة.

وخلال الدورة سيطلع المشاركون على التعليمات والقواعد الخاصة بالسلامة والأمن إلى جانب تنظيم الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي، والتعامل مع نظام التسجيل الإلكتروني (أفكاس).