وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفهد: لا أستبعد ترشُّح عربي ثالث لرئاسة الآسيوي

نشر بتاريخ: 07/01/2013 ( آخر تحديث: 07/01/2013 الساعة: 15:35 )
المنامة - معا - رفض الشيخ احمد الفهد التصريحات التي قالها صالح النعيمة قائد المنتخب السعودي في ثمانينات القرن الماضي بشأن مساعدة حكام كرة القدم لمنتخب الكويت في الفوز بالكثير من بطولات كأس الخليج العربي لكرة القدم مشددا على ان ما قاله يظل «وجهة نظر» لكنه طالبه بضرورة تحديد المباريات والبطولات التي شهد على ميل الحكام ومساعدتهم للمنتخب الكويتي.

وقال في تصريحات للصحافيين امس ونقلتها صحيفة " الوطن " الكويتية : المنتخب الكويتي احتكر بطولات كأس الخليج عشر مرات قبل الغزو العراقي عام 1990 واحتكرها أيضا ثلاث مرات عقب الغزو على اعتبار أنه لا يوجد منتخب فاز بالبطولة أكثر من المنتخب الكويتي عقب عام 1990 وبالتالي أريد ان أعرف..كيف ساعد الحكام «فريقنا الوطني» للفوز بالبطولة.. على صالح النعيمة ان يحدد ويوضح.. وليس مجرد ان يصرح فقط..وعليه ان يعرف ان الكؤوس العشر التي فازت بها الكويت كانت بالأفضلية في الميدان والعمل الجاد».

واستغرب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية مطالبات النعيمة وغيره من خبراء اللعبة في المنطقة بالغاء بطولة كأس الخليج موضحا ان هذه البطولة تجمع كل الخليجيين تحت سقف واحد وهدف واحد.

وأضاف: «لماذا نحرم أنفسنا من هذا التجمع الجميل..هذه البطولة تساعدنا على التثقيف وعلى تأصيل واقع المنافسة بين المنتخبات الثمانية..متى تجتمع مثل هذه المنتخبات تحت سقف واحد في غير بطولة كأس الخليج..؟!وبصراحة أتحدى ان تحظى بطولة اقليمية وقارية ودولية بمثل هذه التغطية الاعلامية المكثفة..مثل ذلك لا نجده الا في كأس الخليج العربي لكرة القدم..انها أجواء رائعة مليئة بالانفعالات والاثارة والمنافسة والتحدي والمغامرة..هل تريدون ان تحرموا أنفسكم من هذه المشاعر وتذهبوا لتصفيات لا يوجود فيها سوى 3 أو 4 منتخبات من الموجودة حاليا..في كل الأحوال اختلف تماما مع هذه المطالبات وأرفضها بشكل تام».

وكشف الفهد انه لا يسبتعد وجود مرشح عربي جديد لرئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، مؤكدا في الوقت ذاته انه سيعمل على وحدة القارة وقوتها.

وقال الفهد "لا استبعد وجود مرشح عربي ثالث في انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي قبل اقفال باب الترشيح».
ويفتح باب الترشيح رسميا لرئاسة الاتحاد الاسيوي خلفا للقطري محمد بن همام في الخامس عشر من الشهر الجاري، ويقفل قبل شهرين من موعد الانتخابات المحدد في السادس والعشرين من ابريل المقبل.

وتابع الفهد «ان موضوع انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي مثل مباريات كرة القدم، ولذلك اقول انتظروا صافرة الحكم»، في اشارة الى احتمال تغير الامور في اللحظة الاخيرة.

واوضح «كان هناك في السابق ثلاثة مرشحين من غرب آسيا يرغبون بخوض الانتخابات، واحد منهم لم يكشف عن ذلك، ونحن حاولنا تأجيل هذه الانتخابات اطول فترة ممكنة لانهاء موضوع وجود مرشحين عربيين، والان خرجت الامور من يدي واصبحت بين الدولتين اللتين ينتمي اليهما المرشحان».