وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رياح "إندور" تلحق خسائر فادحة في مزارع محافظة اريحا

نشر بتاريخ: 07/01/2013 ( آخر تحديث: 08/01/2013 الساعة: 13:28 )
اريحا - معا - تأثرت محافظة أريحا والأغوار اليوم برياح المنخفض الجوي "إندور" الذي زادت سرعته اكثر من 80كم/ساعة ، مما ادى الى تضرر العديد من البيوت المحمية لسرعة الرياح الشديدة والتي ادت الى نزع البلاستيك عن هيكل الدفيئات ، كما وكان هناك اضرار لحقت اسقف البركسات نتيجة سرعة الرياح العاتية حيث تركزت الأضرار شرق مدينة أريحا وهي منطقة مفتوحة بطبيعتها.

وبدوره قام م. احمد الفارس مدير زراعة محافظة أريحا والأغوار بجولة تفقدية يوم امس للإطلاع على واقع الخسائر التي لحقت بالمزارعين وابلغهم بإن طواقم المديرية ستقوم بحصد الأضرار ورفعها للجهات المعنية في الوزارة لإدراجها على الأضرار الطبيعية.

وناشد الفارس مدير الزراعة المؤسسات الأهلية العاملة في القطاع الزراعي بضرورة الوقوف الى جانب المزارعين في هذه الأزمة والعمل على تعويضهم ليتمكنوا من متابعة الموسم الزراعي.

هذا واشار الفارس الى ضرورة اخذ الإحتياطات اللازمة والعمل على تطبيق الإرشادات الزراعية المقدمة لهم من خلال وسائل الإعلام والمهندسين الزراعيين في الميدان، والتي منها عدم احكام اغلاق البيوت المحمية وفتح الجهات غير المقابلة للرياح ، مع ضرورة تنزيل النباتات الموجودة داخل الدفيئة لتخفيف الثقل على الهيكل المعدني، داعيا مربي الثروة الحيوانية ايضا بضرورة ابعاد قطعانهم عن الوديان والسيول حتى لا يلحقها الضرر.

كما نوجه عناية المزارعين الذين لحقهم الضرر في التوجه الى مديرية الزراعة في المحافظة والوحدات الزراعية الموجودة في مناطقهم لإبلاغ عن اضرارهم ومدى الخسارة في مزارعهم ليتم زيارتها وتسجيلها لدى ملفات وزارة الزراعة.