وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة الاسلامية تشارك بمؤتمر لشباب الإخوان المسلمين بتركيا

نشر بتاريخ: 08/01/2013 ( آخر تحديث: 08/01/2013 الساعة: 14:32 )
غزة- معا - شاركت الكتلة الاسلامية ممثلة بالأستاذ محمود الشاويش مسئول الكتلة الاسلامية في مدارس القطاع الإعدادية في " المؤتمر الأول لشباب الإخوان المسلمين في سورية " الذى عقد في العاصمة التركية اسطنبول الأسبوع الماضي ، بمشاركة نحو 350 شابا وشابة ، تحت شعار " مشاركة ، تجديد ، ريادة ".

وحضر المؤتمر عدة شخصيات سياسية وشبابية، من بعض التنظيمات الإسلامية في الدول العربية، وفي مقدّمتهم أ. مشير المصري النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة المقاومة الإسلامية حماس، والأستاذ كمال النابي مسؤول مكتب الشباب في حزب النهضة التونسي، والأستاذ حمد السعيد مسؤول التربية في جهاز الطلاب بجماعة الإخوان المسلمين في مصر.

وتم خلال المؤتمر مناقشة العديد من الامور الهامة واليات دعم الثورة السورية في مواجهة النظام الغاصب وفضح مجازره البشعة واظهارها للعالم أجمع .

كما تخلل المؤتمر الحديث عن اليات دعم الشعب السوري بالوفود الشبابية والطلابية و نقل تجربة الثورات العربية وتحديها للصعاب في مواجهة القهر والظلم الذى عايشته لسنوات طويلة وكيفية السيطرة على الوضع الأمني والاقتصادي والسياسي بعد سقوط الأنظمة الظالمة واعادة الانتعاش الاقتصادي والسياسي للبلاد.

ويشار أن الكتلة الاسلامية دأبت على المشاركة في العديد من المؤتمرات الخارجية بهدف تبادل الخبرات والارتقاء بالأنشطة والفعاليات الطلابية والشبابية المختلفة ونقل تجربة الكتلة الاسلامية على مدار السنوات الماضية في العمل الطلابي والشبابي للعالم العربي والإسلامي.