وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية بيت لحم تؤكد جاهزيتها الكاملة لمواجهة المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 08/01/2013 ( آخر تحديث: 08/01/2013 الساعة: 20:13 )

بيت لحم – معا -أكّدت رئيس بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون إلى أنّ بلدية بيت لحم رفعت حالة الطواريء بسبب المنخفض الجوي العميق الذي يؤثر على المنطقة في الوقت الحاضر، ومن المتوقع أن تزاد قوته وحدته في اليومين المقبلين، مؤكدة أنّ طواقم البلدية على أهبة الاستعداد لمواجهة أية أضرار قد تلحق بالممتلكات العامة والخاصة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام به عطوفة محافظ محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل ورئيس البلدية أ. فيرا بابون بمرافقة مدير الدفاع المدني في بيت لحم ورئيس سلطة المياه والمجاري في المحافظة، وشملت مناطق مختلفة من مدينة بيت لحم، بهدف الاطلاع على بعض الأضرار التي سببتها الأمطار الغزيرة والرياح العاتية المرافقة للمنخفض الجوي.

وأعلنت رئيس البلدية عن حالة الاستنفار لجميع طواقم البلدية لمعالجة أي طارئ على مدار الساعة، وناشدت المواطنين لضرورة التواصل مع طواقم البلدية على هاتف الطواريء رقم 0599812245.

وقد سبق ذلك اجتماعٌ عُقِدَ في مقر محافظة بيت لحم برئاسة المحافظ حمايل وشمل جميع المؤسسات والجهات ذات العلاقة وهي بلدية بيت لحم، وقيادة منطقة بيت لحم، والشرطة، والدفاع المدني، وشركة الكهرباء، وسلطة المياه والمجاري، والهلال الأحمر والخدمات الطبية، ومدراء مديريات الصحة والتربية والتعليم في المحافظة، وممثلين عن اتحاد المقاولين، وتقرر خلال الاجتماع تشكيل غرفة طواري تكون طواقمها جاهزة للتعامل مع أية طارئ على مدار الساعة.

وفي هذا الصدد ناشدت رئيس بلدية بيت لحم جميع المواطنين الاتصال على أرقام هذه الغرفة في حالة حدوث أية طاريء: بلدية بيت لحم 0599812245، محافظة بيت لحم 105، الدفاع المدني 102، الشرطة 100، شركة الكهرباء 133.

وأشارت رئيس البلدية إلى أن طواقم بلدية بيت لحم قامت خلال اليومين الماضيين بمعالجة جميع الحوادث التي نتجت عن المنخفض الجوي بمساعدة جميع الجهات ذات العلاقة، حيث قامت بمساعدة طواقم شركة كهرباء محافظة القدس بإعادة التيار الكهربائي لبعض المناطق التي انقطع عنها التيار الكهربائي نتيجة للرياح العاتية والأمطار الغزيرة، وإعادة تثبيت أعمدة الكهرباء في الشوارع.

كما قامت طواقم البلدية المعنية بمتابعة شبكة الإنارة في المدينة لضمان بقاء الشوارع مضيئة، وعدم حدوث أية خلل أو انقطاع للإنارة، كما تمّ الاستجابة للعديد من استغاثات المواطنين بخصوص حوادث نتجت عن المنخفض الجوي الحالي.

بالإضافة لذلك فقد عملت البلدية على ضمان بقاء عبّارت الشوارع مفتوحة لعدم تجمّع مياه الأمطار في الشوارع، وضخ المياه المتجمعة في المناطق المنخفضة، وكذلك المياه المتجمعة بجانب بعض بيوت المواطنين من أجل عدم دخولها إلى بيوتهم.

وقامت طواقم البلدية أيضاً بإزالة مخلفات الأشجار المتساقطة، وكذلك تنظيف الشوارع من الأتربة والحجارة التي سقطت نتيجة للسقوط الغزير للأمطار.

كما تمّ وضع جميع آليات البلدية على أهبة الاستعداد وتوفير آليات أخرى بمساهمة من اتحاد المقاولين من اجل متابعة جميع ما قد يحدث نتيجة للمنخفض الجوي.

وفي هذا الصدد ناشدت رئيس بلدية بيت لحم المواطنين إلى اتخاذ إجراءات السلامة العامة ومنها: تثبيت خزانات المياه وأية أغراض على الأسطح من أجل عدم سقوطها، والتعاون مع طواقم البلدية والدفاع المدني في حالة حدوث أية أضرار وكذلك في عمليات الاغاثة، وتبليغ طواقم البلدية في حال ملاحظة أي مسبب للخطر، وذلك لمعالجته قبل حدوثه، وفي في حال حدوث أية أضرار، الاتصال الفوري على أرقام غرفة الطواريء المشتركة.

كما ناشدت السائقين لضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء القيادة لتفادي خطر الانزلاق، وأهابت بالمواطنين ضرورة مراعاة اجراءات السلامة العامة أثناء استعمال المدافيء داخل البيوت.

وشكرت أ. فيرا بابون جميع الطواقم التي تعمل على مدار الساعة في هذه الظروف الجوية السائدة، وتمنت السلامة لجميع المواطنين.