وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني: اخلاء 125 مواطنا من مبان سكنية آيلة للانهيار

نشر بتاريخ: 09/01/2013 ( آخر تحديث: 09/01/2013 الساعة: 18:52 )
القدس - معا - اخلت طواقم الدفاع المدني في مركز ابو ديس بمحافظة القدس 105 مواطنا من عمارة سكنية في ابو ديس على طريق دخلة المعبر.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام بالدفاع المدني ان طواقهما عملت على اخلاء 105 مواطنا من عمارة مكونة من 8 طوابق منها 16 شقة مسكونة، لانه يوجد هنالك اعمال حفريات قرب العمارة وادت الامطار والسيول الى انهيار الطمم قرب الجدار الاستنادي عملت الطواقم على تأمين حياة المواطنين خوفا على حياتهم.

وفي سياق متصل، وفي محافظة اريحا اخلت الطواقم منزلا معرّضا للانهيار مكون من طابق ويسكنة ثلاث عائلات وتم اخلاء مواطن وتم توفير المآوي لهم داخل الخيم التي تم تجهيزها من الدفاع المدني والهلال الاحمر.

بالاضافة الى ذلك وفي محافظة جنين وفي بلدة عرابة، هناك انهيار جدار على منزل غير مأهول بالسكان، وادى انهيار الجدار الى وقوعه الى الطابق السفلي وتعمل الطواقم على حل المشكلة لانه يشكل خطورة على المنازل المحيطة والطريق الرئيس وبحضور لجنة السلامة العامة والتي اتخذت التادابير بهدم المنزل.

واهاب الدفاع المدني بالمواطنين بأخذ التدابير اللازمة وخاصة في ظل المنخفض وعدم التنقل بين المدن والقرى لان ذلك يشكل خطرا على حياتهم.