وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فرق طوارئ الأشغال العامة تواصل فعالياتها في كافة المحافظات

نشر بتاريخ: 09/01/2013 ( آخر تحديث: 09/01/2013 الساعة: 21:42 )
رام الله - معا - واصلت فرق الطوارئ التابعة لوزارة الاشغال العامة والإسكان العمل على مدار الساعة من أجل المساعدة في الأضرار الناجمة عن الاجواء الجوية العاصفة التي تمر بها دولة فلسطين، وكان وزير الاشغال العامة والإسكان قد أعلن حالة الطوارئ منذ الاحد الماضي وتم وضع آليات ومعدات الوزارة واطقمها في حالة طوارئ في كافة المحافظات.

وقامت فرق الطوارئ في الوزارة بالتنسيق مع غرفة الطوارئ المركزية في كل محافظة للقيام بعمليات الانقاذ وأزالة الاضرار عن الطرق وانقاذ البيوت التي غرقت بالمياه، حيث قامت الفرق بتنظيف الطرق وفتح العبارات التي اغلقت وأزالة الاضرار التي نتجت عن سقوط لوحات اعلانية وانهيار جدران على الطرق في مختلف المحافظات.

وافاد بيان صحفي صادر عن وزارة الاشغال العامة والإسكان أن فرق الطوارئ التابعة للوزارة قد عملت على مدار الساعة، ونسقت مع المقاولين الفلسطينين لتحريك آلياتهم للمساهمة في عملية أزالة الاضرار في المحافظات.

وكان المهندس فائق الديك وكيل الوزارة قد نسق مع اتحاد المقاولين الفلسطينين لتوجيه المقاولين للمشاركة الفاعلة في آلياتهم ومعداتهم للمساهمة في عمليات أزالة الاضرار.

وتابعت غرفة العمليات المركزية في مقر الوزارة أعمال فرق الطوارئ وتوجيه الفرق إلى أماكن الأضرار حسب الحاجة والأولويات حيث ساهمت الفرق في فتح الطرق في مناطق مختلفة.

وكان الوزير ماهر غنيم قد تفقد فرق الطوارئ في مديرية الاشغال العامة والإسكان في محافظة رام الله والبيرة، وحياهم على جهودهم، وتواصل مع بقية فرق الطوارئ في كافة المحافظات.