وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تنظم وقفة تضامنية مع الأسير سامر العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 10/01/2013 ( آخر تحديث: 10/01/2013 الساعة: 14:34 )
غزة- معا - نظمت لجنة الأسرى في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالاشتراك مع اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ومشاركة لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية، وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي وعلى رأسهم الأسير سامر العيساوي، اليوم الخميس، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة غزة، بحضور قيادات واسعة من الصف الوطني وقيادات الجبهة الديمقراطية ولفيف واسع من جماهير شعبنا في غزة.

بدوره أكد مصطفى مسلماني مسؤول لجنة الاسرى في الجبهة الديمقراطية، أن قضية الأسير سامر العيساوي الذي يخوض اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 168 على التوالي ورفاقه الأسرى، قضية وطنية فلسطينية وقضية كافة أحرار العالم.

ودعا مسلماني إلى تحرك شعبي عارم خلف قضية الأسرى والنزول إلى الشوارع وإلى مناطق الاحتكاك مع الاحتلال في الضفة الغربية للتضامن مع الأسرى وإشعال انتفاضة جديدة دفاعاً عن أسرانا البواسل وخاصة المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم الاسير سامر العيساوي.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في نصرة ودعم قضية الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي. مضيفا: لا يمكن ان يترك أسرانا وحدهم يناضلون ويدافعون عن شرف القضية الفلسطينية وشرف الأمة العربية دون تحرك عربي ودولي لنصرتهم ونصرة قضيتهم العادلة، داعيا إلى تدويل قضية الأسرى وفضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي بحقهم والافراج عن الأسرى المضربين عن الطعام فوراً من سجون الاحتلال.

من جهتها قالت أريج الأشقر أحد قيادات اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني بقطاع غزة، نقف اليوم لنرفع صوتنا عالياً لتجاوز كافة الأسلاك والأسوار والتحصينات ليقدم أسرانا أروع ملحمة في معاني الصمود والتحدي. مضيفة: فأسرانا يؤكدوا اليوم للعالم اجمع ان آلة القمع والقهر التي يمارسها مجرمي الحرب الاسرائيليين يجب ان تنتهي وإلى الأبد.

وفي كلمة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية، قال ياسر صالح عضو اللجنة، "سامر العيساوي يخوض الاضراب المفتوح عن الطعام لليوم 168 على التوالي دفاعا عن صفقة تبادل الأسرى ولاسقاط الاعتقال الاداري الذي بدءه رفيق دربه الأسير المحرر خضر عدنان.

ولفت إلى أن الأسرى يخوضون الاضراب المفتوح عن الطعام نيابة عن شعبنا الفلسطيني. داعيا الى التفاف شعبي أكبر خلف قضية الاسرى، ومستغربا من الصمت العربي والدولي المريب لقضية الاسرى فيما لم تسكت آلاف الأصوات المنادية لاطلاق سراح شاليط عندما كان أسيراً لدى المقاومة في غزة.

ورفعت خلال الوقفة التضامنية صور الأسير سامر العيساوي ورفاقه، والأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الديمقراطية، وسط شعارات تنادي بالافراج عن أسرانا في سجون الاحتلال ونداءات تدعو الى التفاف وضغط شعبي عارم خلف قضية الأسرى لاسنادهم ودعم قضيتهم العادلة.