وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: احتجاز اموال الشعب الفلسطيني ابتزاز وقرصنة اسرائيلية

نشر بتاريخ: 10/01/2013 ( آخر تحديث: 10/01/2013 الساعة: 15:36 )
رام الله- معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان احتجاز حكومة نتنياهو اموال الشعب الفلسطيني هو ابتزاز وقرصنة يرمي الى تجويع شعبنا ومحاربته في قوته ورزقه.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان استمرار احتجاز عائدات الضرائب الفلسطينية هو قرصنة مالية من قبل اسرائيل مما يستدعي التفكير جديا في العمل على الغاء اتفاق باريس الاقتصادي المجحف بحق الفلسطينيين وتحرير الارادة الفلسطينية من الاملاءات الاقتصادية الاسرائيلية والعمل على فرض مقاطعة وعقوبات على اسرائيل على ما تقوم به من جرائم ضد شعبنا وارضه ومستقبله.

واكد البرغوثي ضرورة ان تقوم كافة دول العالم وعلى راسها الدول العربية الشقيقة بدعم الفلسطينيين كي يتحرروا من القرصنة الاسرائيلية في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الاراضي الفلسطينية.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان حكومة المستوطنين في اسرائيل تمارس حماقات وجرائم ضد شعبنا على اكثر من صعيد من خلال عمليات الاستيطان والتهويد في القدس وسائر الضفة الغربية ومحاصرة شعبنا واحتجاز امواله وحملات الاعتقالات اليومية .

وقال البرغوثي ان اسرائيل تمارس جرائم حرب ضد شعبنا ولن يكون امامنا من مناص سوى التوجه الى محكمة الجنايات الدولية لمحاسبتها على افعالها التي لايمكن السكوت عليها والتي تشكل خرقا فاضحا لميثاق جنيف وللقانون الدولي الانساني.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان ارادة وصمود شعبنا اقوى من جبروت الاحتلال داعيا الى دعم صمود الناس لافشال مخططات الاحتلال مشددا على انه لايجوز ابقاء شعبنا في هذه الظروف الصعبة التي لايقون معها على توفير متطلبات واحتياجات اسرهم.