وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية القيادة العامة تطالب بمقاطعة اجتماع وزراء الخارجية العرب

نشر بتاريخ: 10/01/2013 ( آخر تحديث: 10/01/2013 الساعة: 20:02 )
رام الله - معا - ادان المحامي حسام عرفات عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية القيادة العامة استمرار الحصار المالي الذي تفرضه الانظمة العربية على الشعب الفلسطيني والمتمثل بعدم دفع مبلغ شبكة الامان الذي وعدت به هذه الانظمة للسلطة الفلسطينية في حالة توقف اسرائيل عن تحويل العائدات الضريبية كعقاب علي التوجه للأمم المتحدة.

وقال عرفات في بيان اصدره اليوم الخميس ان هذا الحصار المالي العربي يأتي تنفيذا لمطلب امريكي اسرائيلي كعقاب للشعب الفلسطيني وقيادته على التجرؤ بالذهاب للأمم المتحدة ورفع مستوى التمثيل الفلسطيني هناك الى مرتبة دولة غير عضو في الامم المتحدة ويأتي متزامنا مع قرار اسرائيل بوقف تحويل العائدات الضريبية الى السلطة الفلسطينية مما جعل الازمة المالية تأخذ ابعادا خطيرة جدا.

وطالب عرفات قيادة منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية بمقاطعة اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر يوم الاحد في القاهرة لمناقشة الازمة المالية للسلطة تعبيرا عن الاحتجاج على هذا الحصار الذي بدأ يؤثر على كافة مناحي الحياة لشعبنا ولكشف وفضح دور هذه الانظمة وارتباطها العضوي بالحلف الامريكي الاسرائيلي المعادي لشعبنا وحقوقه.

وأضاف عرفات ان بعض المواقف الرسمية الفلسطينية التي ابدت استياءها من هذا الحصار وهددت بكشف الدول العربية التي تحاصر شعبنا ليست كافية , والمطلوب خطوة سياسية جدية تعبر عن حقيقة مشاعر شعبنا الفلسطيني من هذه الانظمة وهي مقاطعة اجتماعهم في القاهرة الذي سيبحث الازمة المالية الفلسطينية كبند فرعي على جدول الاعمال اذ ان البند الرئيسي هو بحث الازمة السورية وتداعياتها وزيادة ضخ الاموال من قبل هذه الانظمة الي المعارضة المسلحة السورية لابقاء الازمة مشتعلة هناك ولتامين استمرار سفك الدم السوري الذي يسيل يوميا بفعل مواقف هذه الانظمة وارتباطاتها.

ووجه عرفات التحية الي الجزائر التي دفعت حصتها المترتبة عليها للشعب الفلسطيني والمستحقة في شهر نيسان القادم كدعم لشعبنا في المحنة التي يمر بها شعبنا هذه الايام.

وحمل عرفات هذه الانظمة العربية المسؤولية الكاملة عن كل التداعيات التي ستترتب على هذا الحصار المالي البغيض على كافة المستويات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية.