وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني ينظم ورشة عمل بعنوان التفريغ النفسي والكتابة الابداعية

نشر بتاريخ: 06/03/2007 ( آخر تحديث: 06/03/2007 الساعة: 17:31 )
خان يونس - معا- نظم المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني "فتا"، اليوم، ورشة عمل بعنوان: "التفريغ النفسي والكتابة الإبداعية" في مكتبة البلدية العامة في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، بمشاركة 50 شابا وشابة.

وأشادت الدكتورة جليلة دحلان رئيس مجلس إدارة المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني "فتا" بدور الشباب المميز في المجتمع الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الصعبة والمؤلمة التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني ، مؤكدة أن الشباب يتحملون النصيب الأكبر من المعاناة والضغوط النفسية والاجتماعية التي تعصف بالمجتمع .

ودعت دحلان كافة المسئولين خاصة الرئاسة والحكومة والمجلس التشريعي إلى الاهتمام بالشباب والعمل على توعيتهم وتثقيفهم وتلبية احتياجاتهم وعدم إغلاق الأبواب في وجههم من اجل خلق قيادات شابة قادة على تحمل المسؤوليات .

وقالت دحلان " "إننا بحاجة لأكثر من ورشة ولكن هذه الورشة تخص بالتحديد فئة الشباب، لأن مرحلة الشباب هي المرحلة التي يتركز عليها كل الاهتمام وتعتبر محط أنظار الجميع، ولأن الشباب هم أملنا ومستقبلنا وهم ركيزة هذا المجتمع".

واشارت إلى أن الورشة تحاول بأكثر من أسلوب أن تفرغ الطاقات الموجودة داخل الشباب وبالتالي يستطيع كل شاب من خلال فعاليات هذه الورشة أن يظهر كل ما بداخله سواء بالموسيقى أو الكتابة أو بالتعبير الكلامي فهذا يعني نوعاً من التفريغ النفسي.