وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشاعر: التربية حريصة على حماية الهوية والتراث الوطني

نشر بتاريخ: 06/03/2007 ( آخر تحديث: 06/03/2007 الساعة: 18:13 )
نابلس-سلفيت-معا- أكد د. ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم العالي أن وزارته حريصة على حماية التراث الوطني والهوية الوطنية.

وانتقد الهجوم والتحريض على وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بقضية كتاب قول يا طير التراثي, وقال: إن الوزارة ليست ضد الثقافة ولا ضد التراث بل نحن خط الدفاع الأول والأخير عن الهوية والتراث الفلسطيني، وان أسرة التربية هي من يعمل على ترسيخ هذه المفاهيم".

جاء ذلك خلال تخريج دورتين قياديتين نظمتها الوزارة في المعهد الوطني للتدريب في البيرة وفي سياق الرد على اتهام الوزارة منعها توزيع كتاب " قول يا طير" التراثي.

وقال انه قد تحدث بعض الأخطاء بصورة غير مقصودة وأن هناك لجنة فنية بالوزارة ارتأت أن هناك بعض الألفاظ والقضايا التي يحتويها كتاب "قول يا طير" قد لا تلاءم أو تناسب الأطفال الصغار وتناسب فئة عمرية اكبر."

وقدمت شهناز الفار القائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي نبذة عن المعهد ونشاطاته والدورات التدريبية التي يضطلع بها، وتحدثت عن أهمية الدورة للقيادات التربوية باعتبارها تعينهم على حل المشكلات وحصرها.

وألقى صبحي الكايد مدير عام التقنيات وتكنولوجيا لمعلومات كلمة الخريجين أشاد فيها بالدكتور منير حبيشي الذي تولى التدريب وقدم شكره للفنلنديين الداعمين لقضيتنا الوطنية وتطور القطاع التربوي. وأكد على أهمية الدورة والتدريب.