وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم وزوز يعود لأرض الوطن بعد مشاركته في دورة تقييمية في قطر

نشر بتاريخ: 12/01/2013 ( آخر تحديث: 12/01/2013 الساعة: 11:13 )
الخليل- معا - غيث غيث- أنهى الحكم الدولي الفلسطيني مروان وزوز مشاركته في فعاليات الدورة التقييمية التي حملت عنوان (صقل حكام النخبة) التي عُقدت في الدوحة خلال الفترة من 4-9 يناير ، والتي تناولت عدة جلسات و ورش عمل تمحورت حول أهم المحطات التي واجهها حكام قطر في مرحلة الذهاب بالدوري القطري، وتم التركيز على مجمل الأخطاء التحكيمية والمواقف الحساسة في هذه اللعبة.

واشرف على هذه الدورة ناجي جويني رئيس لجنة الحكام القطري و هاني بلان وجاسم الهيل عضوا لجنة التحكيم، كما قدم رئيس لجنة الحكام المصرية عصام عبد الفتاح ومسؤول ملف " جول" في الإتحاد الإفريقي أحمد الشناوي محاضرات قيمة عن الأخطاء وسوء السلوك، إضافة إلى محاضرين من الإتحاد السويسري في كرة قدم، حيث عرضوا مجموعة لقطات تعرض لها الحكام في الدوري السويسري.
|201412|
وتأتي هذه المشاركة بدعوة من الإتحاد القطري لكرة القدم من أجل تنمية قدرات الحكم الفلسطيني وإكتسابه خبرات عربية ودولية جديدة، من شأنها أن تضع الحكم الفلسطيني في مصاف الحكام الدوليين ذوي الخبرة .

وعلى هامش الزيارة شارك وزوز كحكم رابع في تحكيم مباراة دولية ودية جمعت بين فريقي "بايرن ميونخ" و "شالكه" الألماني، والتي جاءت في ختام معسكرهم التدريبي المقام في الدوحة.

وأعرب وزوز عن بالغ سعادته بهذه المشاركة التي ساهمت في زيادة قدراته المعرفية في التحيكم، مؤكداً على أهمية المشاركات الدولية للحكم الفلسطيني لما تمنحه من تجارب نوعية في عالم التحكيم، شاكراً رئيس إتحاد كرة القدم الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب ولجنة الحكام في الإتحاد على منحهم الثقة لي بإختياري ضمن بعثة الحكام الفلسطينين، موجهاً خالص إمتنانه إلى لجنة الحكام القطرية المنظمة على حسن الضيافة و الإستقبال.

وطالب وزوز الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتكثيف مثل هذه الدورات للحكام الفلسطينيين، التي من شأنها رفع المستوى التحكيمي والقدرات البدنية والذهنية للحكام، منوهاً أن الأشقاء القطرين أبدوا كل الدعم والإستعداد لإستقبال أي وفد فلسطيني للمشاركة في مثل هذه الدورات.

يذكر أن بعثة الحكام الفلسطينين ضمت كلاً من عماد مرجان ومحمد الشيخ خليل و حسام الحرازين و المراقبين عصام بشير وإبراهيم أبو العيش وجميعهم من قطاع غزة إضافة إلى مروان وزوز من الضفة الغربية.|201410|