وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات: بوابة الشمس بوابة الحرية والاستقلال

نشر بتاريخ: 12/01/2013 ( آخر تحديث: 12/01/2013 الساعة: 13:43 )
عريقات: بوابة الشمس بوابة الحرية والاستقلال
أريحا- معا - دعا الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ورئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي المجتمع الدولي إلى مساندة نضال الشعب الفلسطيني من أجل حريته واستقلاله والتي جاءت مبادرة الشباب الفلسطيني الأخيرة بإقامة قرية فلسطينية من 25 خيمة على الأراضي التي تنوي الحكومة الإسرائيلية بناء مستوطنة (E1) عليها تكريساً لهذه المسيرة النضالية.

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع المبعوث الروسي لعملية السلام سيرجي فرشنيين يرافقه ممثل روسيا الاتحادية لدى دولة فلسطين، وممثل الاتحاد الأوروبي جون جوتيرات والقنصل الأمريكي العام مايكل راتني كل على حدة.

وأكد عريقات بأنه في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة الإسرائيلية لتدمير خيار الدولتين، يحاول الشباب الفلسطيني من خلال قرية بوابة الشمس الحفاظ على مبدأ الدولتين، ليبرز للعالم أن السلام والاستيطان متوازيان لا يلتقيان، وأن على الحكومة الإسرائيلية الاختيار بين السلام والمستوطنات فلا يمكن لها أن تجمع ما بين الأمرين.

وعلى صعيد المصالحة الفلسطينية، أكد عريقات أن الرئيس محمود عباس يستمر في بذل كل جهد ممكن لتحقيق المصالحة، على اعتبار ذلك الأولوية الأولى في الاستراتيجية الفلسطينية الهادفة إلى إعادة دولة فلسطين على حدود 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية إلى خارطة الجغرافيا، وخاصة بعد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة التاريخي برفع مكانة فلسطين إلى (دولة مراقب)، يوم 29/11/2012 الماضي.