وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية يطا تشرع بعملية تقييم الأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 12/01/2013 ( آخر تحديث: 12/01/2013 الساعة: 14:42 )
الخليل- معا - شرعت بلدية يطا من خلال دائرة الهندسة فيها، اليوم السبت، في عملية تقييم الأضرار التي لحقت بالمواطنين جراء المنخفض الجوي الاخير، حيث تعرضت مدينة يطا جراء المنخفض الجوي للعديد من الحوادث والأضرار التي ضربت المنازل والبرك والأراضي الزراعية، وحظائر الاغنام في يطا ومسافرها الشرقية.

وشملت عملية التقييم زيارة المواطنين اللذين تضرروا بالمنخفض الجوي الاخير والتي استهلت بزيارة منزل المواطن عبد الوهاب محمود شحادة ابو عرام الملقب بـ (نضال) للاطلاع على الاضرار المادية التي حلت بممتلكاته المتمثلة بانهيار جدران بركة تجميع مياه للزراعة بسعة 400 متر مكعب، بالإضافة الى انهيار حفرة امتصاص بسعة 30 متر مكعب.

ويشار الى ان الانهيار في جدران البركة وحفرة الامتصاص يشكل خطر كبير على منزل المواطن " ابو عرام " كون المنزل لا يبعد سوى متر ونصف عن حافة الجدار المنهار بالإضافة الى عدم قدرة المواطن على استخدام أي من المرافق الصحية للمنزل لغياب نظام الصرف الصحي.

هذا وكلف رئيس البلدية المحامي موسى مخامرة، مدير دائرة الهندسة م. محمد هديب، ورئيس قسم تنفيذ المشاريع م. خليل ابو عرام، للاطلاع والكشف على الموقع لإعداد تقرير بتكاليف اصلاح البركة الزراعية وحفرة الامتصاص ، مؤكدا على ان البلدية ستضع في سلم أولوياتها تأمين ومساعدة المتضررين.