وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السلطة تحذر- يعلون: أهداف أبو مازن هي نفسها أهداف حماس

نشر بتاريخ: 12/01/2013 ( آخر تحديث: 12/01/2013 الساعة: 19:16 )
القدس - تقرير معا - حذر د. صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح من خطورة التهديدات الاسرائيلية الموجهة للرئيس محمود عباس، معتبرا أنها ذات التهديدات التي وجهت للرئيس الشهيد ياسر عرفات والتي مورست عليه من قبل نفس الأشخاص.

وقال عريقات في حديث لـ معا "إن تصريحات الحكومة الاسرائيلية بشأن الرئيس محمود عباس هي ذات الاسطوانة الاسرائيلية المشروخة التي تستهدف شخص الرئيس لتمسكة بالشرعية الدولية".

وذكّر عريقات بِكَمّ الرسائل الكبير التي وجهتها الحكومة الاسرائيلية عبر سفرائها في العالم للتحريض على الرئيس محمود عباس.

اقوال عريقات جاءت ردا على تصريحات وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي موشيه يعلون، والذي قال: "إن ابو مازن لا يختلف عن حماس، وان هناك في اسرائيل من يحاول تسويق أبو مازن على أنه معتدل لكن الحقيقة أن اهدافه لا تختلف عن اهداف حماس وهو ايضا لا يؤمن بحل على حدود67".

اقوال يعلون جاءت خلال محاضرة القاها في منطقة جنوب الساحل "دروم هشرون" وقال فيها: "إن ابو مازن يرفض التفاوض مع اسرائيل ولسنا نحن الذين نرفض وبدلا من أن يفاوضنا عباس على اساس الارض مقابل السلام فإنه يفاوضنا على اساس الارض مقابل الارهاب".

وحول طرد العرب اوضح يعلون انه ضد فكرة الترانسفير وطرد العرب وأن من حقهم العيش في الجليل ويافا وجنين ونابلس واي مكان آخر ولكن لماذا يجري طرد اليهود؟.

وأضاف "اذا كان الطرفان راغبان في التعايش فإن كل طرف يمكن أن يستفيد من الطرف الآخر ويعيشان بهدوء، ولكنني اعتقد ان الفلسطينيين لا يريدون ان يعيشوا بجانبنا بل يريدون العيش على أطلال خرابنا".