وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يعزل باب الشمس ويحتجز مسؤولين توجهوا للتضامن

نشر بتاريخ: 12/01/2013 ( آخر تحديث: 12/01/2013 الساعة: 19:41 )
بيت لحم - معا - منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي عصر اليوم، وفودا رسمية من الدكتورة حنان عشراوي والوزير احمد مجدلاني والوزيرة ماجدة المصري من دخول قرية "باب الشمس" عبر حاجز الزعيم وارجعتهم الى رام الله.

وأكد د.احمد مجدلاني وزير العمل، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي احتجزته قرب حاجز الزعيم، وصادرت بطاقة الشخصيات الهامة منه الـ "VIP".

واضاف د.مجلادني في حديث لغرفة تحرير وكالة معا انه وخلال توجهه برفقة الدكتور حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الى قرية "باب الشمس" للتضامن مع ابناء شعبنا المتواجدين هناك، قامت قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز الزعيم بتفتيش المركبة واحتجازه هو وعشراوي، وسحب بطاقة الشخصيات الهامة منه دون معرفة الاسباب.

من جهتها قالت عشراوي لـ معا ان سلطات الاحتلال منعتها من دخول قرية باب الشمس رغم امتلاكها لهوية مقدسية، وقالت ان جنود الاحتلال منعوهم بطريقة غير لبقة ووحشية، وارجعوهم الى رام الله .

واكدت عشراوي ان الاحتلال يستمر في سياسة الحصار والاحتجاز بحق الفلسطينيين، وان عقلية العدوان لا زالت هي السائدة في عقول قادة الاحتلال الاسرائيلي.

من جهتها قالت ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية ان النموذج المقاوم المتمثل في اقامة قرية باب الشمس الفلسطينية نموذج يحتذى به ويجب العمل على تعميمه في كافة الاراضي الفلسطينية المتحلة لان المقاومة حق مشروع لشعبنا الذي يرزح تحت الاحتلال الاسرائيلي .

واضافت المصري في تصريح صحفي عقب منعها من قبل قوات الاحتلال من الدخول الى قرية باب الشمس " ان اقامة القرية الفلسطينية على الاراضي التي تنوي سلطات الاحتلال اقامة الاف الوحدات الاستيطانية عليها ، يعتبر احد اشكال المقاومة الشعبية للاحتلال الجاثم على الارض الفلسطينية ولعمليات نهب الاراضي التي تقوم بها سلطات الاحتلال .

وكانت سلطات الاحتلال منعت وزيرة الشؤون الاجتماعية وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ماجدة المصري من الدخول الى قرية باب شمس واحتجزتها قرابة الساعة .

واضافت المصري "يجب العمل الان على فتح ابواب للشمس في كافة المحافظات ، في الخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس وطوباس والاغوار وسلفيت وقلقيلية وجنين وطولكرم ، وتقديم الدعم اللازم لتثبيت صمود القائمين عليها ، داعية كافة أطياف الشعب الفلسطيني إلى التوحد تحت مظلة واحدة وتنسيق جهوده للاستمرار في المقاومة الشعبية ضد الاحتلال ومستوطنيه

واضافت المصري ” ان المقاومة الشعبية هي خيار استراتيجي من اجل مواجهه سياسات الاحتلال القمعية التي تمارس بحق ابناء شعبنا ، مشيرة ان اتساع رقعتها يوم بعد يوم يدلل على اهميتها في استعادة حقوق شعبنا المسلوبة وتحقيق امانية في تقرير مصيرة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وتحرير الاسرى وعودة اللاجئين .

واكدت المصري ان نماذج المقاومة الشعبية في مختلف المناطق الفلسطينية وما حققته من انتصارات ، يؤكد ان نهج المقاومة الشعبية هي الرد الامثل على ما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي من جرائم وانتهاكات يومية في الاراضي الفلسطينية المحتلة

بدورها ادانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني احتجاز قوات الاحتلال الاسرائيلي للدكتور مجدلاني الامين العام للجبهة على حاجز الزعيم شرق مدينة القدس ، ومضدارة بطاقة ال أي اف بي التي بحوزته.

وقالت الجبهة أن قوات الاحتلال تقوم بحملة واسعة على الطرق المؤدية إلى منطقة باب الشمس وذلك لعرقلة وصول المتضامنين وبهدف الاستفراد بالمتواجدين هناك في مرحلة تالية لترحيلهم ، محذرة من عواقب خطوات قد تقدم عليها قوات الاحتلال .