وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة المياه ترفض قيام اسرائيل بتوجيه دعوات لحضور معرض مياه بتل ابيب

نشر بتاريخ: 12/01/2013 ( آخر تحديث: 12/01/2013 الساعة: 23:39 )
رام الله - معا - قالت سلطة المياه الفلسطينية ان الادارة المدنية الاسرائيلية قامت في الايام الاخيرة بتوجيه دعوات لمؤسسات فلسطينية لحضور معرض يتعلق بالمياه سيقام في تل ابيب نهاية الشهر الجاري.

ووجهت الادارة المدنية دعوة لعدد كبير من الهيئات المحلية واتحاد المقاولين وبعض الشركات, ونصت الدعوات على توفير تصاريح ووسائل نقل للمدعوين.

واعربت سلطة المياه عن استنكارها ورفضها لهذه الدعوة التي تتجاوز مؤسسات السلطة الوطنية , وخاصة ان هذه الدعوة لم يتم التنسيق بها مع اي جهة فلسطينية وانما من خلال الادارة المدنية مباشرة للهيئات والشركات.

واكدت سلطة المياه ان هذا الاجراء يأتي في اطار سياسة الاحتلال وذراعه الممثل بالادارة المدنية بتهميش السلطة الوطنية ومحاولة فرض واقع جديد من خلال العلاقة المباشرة مع المؤسسات الفلسطينية وهذا الامر لاينطبق على قطاع المياه فقط وانما في جميع المجالات.

واستنكرت سلطة المياه "انتحال اسم دائرة مياه الضفة الغربية بتوجيه الدعوات وهذا الهدف منه ارباك الهيئات والمؤسسات العاملة في قطاع", مؤكدة على ان دائرة مياه الضفة الغربية هي مؤسسة وطنية فلسطينية وليس للادارة المدنية اي علاقة بها ويتم متابعة هذا الامر ضمن الاطر الرسمية وعليه اقتضى تحذير جميع المؤسسات الوطنية بعدم التعامل مع هذه الدعوات وعدم الانتباه لكل محاولات تقويض السلطة ومؤسساتها.