وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"إعلاميون بلاحدود" تطلق جائزتها السنوية الاعلامية

نشر بتاريخ: 12/01/2013 ( آخر تحديث: 13/01/2013 الساعة: 00:31 )
رام الله –معا- اطلقت مؤسسة اعلاميون بلا حدود جائزتها السنوية "جائزة إعلاميون بلا حدود 2013" في كافة الحقول الصحفية وذلك تشجيعا لطلبة كليات الاعلام في الجامعات والمعاهد والكليات الفلسطينية والخريجين الجدد.

وقال مدير المشاريع والعلاقات العامة في المؤسسة شادي زماعرة أن الجائزة تشمل مختلف مجالات الاعلام، موضحا ان هناك جائزة "للصحافة المكتوبة" تشمل جائزة أفضل تحقيق صحفي وافضل تقرير صحفي اضافة الى جائزة أفضل مقال صحفي، وجائزة "الاذاعة" ستمنح لافصل تقرير اذاعي، وافضل نشرة اخبارية اذاعية، وأفضل فكرة برنامج اذاعي، وجائزة "القسم التلفزيوني " سيكون هناك جائزة لأفضل فيلم وثائقي مصور، وافضل مقدم برامج، وافضل تقرير تلفزيوني، وهناك جائزة "الصحافة الالكترونية" ستعطى لافضل تحقيق صحفي وأفضل مدونة صحفية، وافضل عمل صحفي الكتروني، وستخصص جائزة لافضل تقرير بيئي حيث سيطلق على كل جائزة اسم من اسماء الاعلاميين الفلسطينيين الذين قدموا للاعلام الفلسطيني الكثير من بينهم شهداء الاعلام.

وتهدف الجائزة حسب زماعرة الى تنمية روح الابتكار لدى طلبة كليات الاعلام وتشجيعهم على الابتكار، وجذب انتباه المؤسسات الإعلامية المختلفة للطلبة المتميزين وتبنيهم، وتعزيز الشراكة مع المؤسسات الإعلامية الخاصة والحكومية وكليات الاعلام.

واضاف"نسعى من خلال الجائزة تحسين وتطوير مهارات الطلبة، والإسهام في خلق اعلامييون متميزون للمستقبل وايجاد بيئة لمنافسة شريفه بينهم، وتقدير المواهب الطلابية المتميزة في المجال الإعلامي، وفتح افق ومجالات التدريب للفائزين بالشراكة مع المؤسسات الاعلامية".

وتأتي هذه الجائزة للارتقاء بالإعلام الفلسطيني وإيصاله إلى مستوى احترافي ضمن مبادئ وأخلاقيات المهنة وما يتناسب مع العادات والتقاليد الفلسطينية ليواكب النقلة النوعية في الإعلام الحديث.


وبين زماعرة أن رسالة الجائزة تكمن في المساهمة في إحداث تطوير ملموس في مجال الإعلام الفلسطيني باختلاف مجالاته من خلال إطلاق جائزة اعلاميون بلا حدود، والتي تعزز من قوة طالب الاعلام، وتدعمه لتقديم المزيد نحو تحقيق الهدف الأسمى بان يكون اعلامي محايد ومهني.

من جانبه أوضح رئيس مجلس ادارة مؤسسة اعلاميون بلاحدود هارون عمارية أن الجائزة ستحفز ما يقارب 1200 طالب وطالبة في مختلف كليات ومعاهد الإعلام من خلال تشجيعهم على اعداد مواد صحفية بمهنية عالية لتنافس على جوائز المسابقة مضيفا ان 36 طالب وطالبة اعلام سيحصلون على المرتبة الاولى والثانية والثالثة عن كل فئة للجوائز.

وأشار عمايرة الى ان اخر موعد لاستقبال المواد المشاركة 15 نيسان 2013، موضحاً أن لجنة مستقلة من الصحفيين ستقوم بفرز المواد واختيار الافضل منها، مع العلم أن سيتم توزيع الجوائز في حفل اعلامي يقام بداية شهر حزيران من العام الجاري ويتضمن أيضاً تكريم الفائزين في مهرجان شاهد الابداع للافلام القصيرة الذي تنفذه اعلاميون بلا حدود بالشراكة مع قناة الفلسطينية الفضائية.

وتسعى مؤسسة اعلاميون بلا حدود الى تأهيل خرجين الصحافة والاعلام، ، من خلال من خلال دورات تدريبة في تكنولوجيا الاتصال والتصوير الصحفي والتحرير والاعلام الاجتماعي، وتهدف الى انشاء منظومة جديدة في الادارة والتطوير الاعلامي من خلال المساهمة في دعم وبناء قدرات دارسي وخريجي الاعلام بكافة فروعه وخلق الفرص المختلفة لهم لاثبات ابداعهم ونشر انتاجهم وتدريبهم بالشراكة مع عشرات المؤسسات الاعلامية محليا ودوليا، ومن خلال الجائزة واهدافها سيتم تحقيق هذا الهدف.