وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للعمال يدين عملية مقتل الشهيد العامل عدي دراويش

نشر بتاريخ: 13/01/2013 ( آخر تحديث: 13/01/2013 الساعة: 19:28 )
رام الله - معا - اصدرت الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين بيانا استنكرت فيه وادانت الاعتداءات الوحشية والهمجية البربرية التي تمارسها قوات الاحتلال الاسرائيلي الغاشم وعناصر قطعانها من المستوطنين ضد عمالنا الابرياء ، وبشكل خاص عبرت الامانة العامة عما تعرض له العامل عدي كامل محمد دراويش (21 عاماً) بينما كان متوجها لعمله داخل الخط الأخضر، بالقرب من عرب الرماضين جنوب الخليل، فقام الجنود باطلاق الرصاص عليه، ما ادى الى اصابته برصاصة في الظهر وتم نقله على إثرها لمستشفى "سوروكا" في بئر السبع لتلقي العلاج، الا انه استشهد متأثرا بجراحه الخطيرة.

ويعتبر الشهيد الثاني للحركة العمالية الفلسطينية مع حلول عام 2013 . حيث كان الشهيد الاول فلاح عبد الله جرادات من بلدة سيلة الحارثية الذي استشهد نتيجة لعدم توفير شروط السلامة المهنية للعمال الفلسطينيين.

واعتبرت الامانة العامة ان حادثة اطلاق النار على الشهيد العامل عدي دراويش من بلدة دورا محافظة الخليل يعتبر اعتداء صارخ على كافة المواثيق الدولية والعالمية واانتهاكا صارخا لأبسط حقوق الانسانية التي يجب على عمالنا ان يتمتعوا بها كباقي عمال العالم.

وطالبت الامـانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين بالمجتمع الدولي بالعمل على لجم اسرائيل ومنعها من الاستمرار في تعنتها وهمجيتها ضد العمال والشعب الفلسطيني واعتبر الاتحاد العام بان سكوت المجتمع الدولي ومنظمة العمل الدولية عن هذه الخروقات اليومية والتي يتم تنفيذها من قبل الجيش الاسرائيلي ضد الابرياء من ابناء شعبنا الفلسطيني وضد العمال الذين يذهبون لجلب لقمة العيش لهم ولابنائهم ولعوائلهم.

وطالب الاتحاد المنظمات الحقوقية بمحاكمة حكومة اسرائيل وقيادة جيشها البربري الذي يعطي التعليمات لعناصره باطلاق النيران الحيـّة والمباشرة صوب صدور ابناءنا العمال العارية ، والتي ينتج عنـها حرمـان ابنـاء عمالنـا من حنان الأبوّة والشعور بالاحباط لدى ابناء العمال الشهداء .

وفي هذا الاطار وجه الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم رسالـة عاجلة الى كـل من منظمتي العمل العربية والدولية والاتحاد العالمي للنقابات W F T U والاتحاد الدولي لنقابات الغعمال العرب والعديد من الاتحادات الاقليمية بهذا الخصوص طالب فيها جميع هذه المنظمات بالوقوف عن كثب على مسؤولياتهم والعمل باتجاه تحقيق العدالة الاجتماعية والامن الوظيفي والحماية الاجتماعية وكافة اشكال العمل اللائـق للعمـال الفلسطينيين.

واعتبر ابراهيم ان الاعتداءات التي تتم بشكل يومي على عمالنا والتي كان آخرها اطلاق الرصاص الحي على العامل الشهيد عدي كامل الدراويش من بلدة يطا – محافظة الخليل . ماهي الا استخفاف بانسانية العمال الفلسطينيين واستخفافا بمشاعرهم ومـنعهم حقهم في العمل مما يعتبر خـرقا للاتفاقيات الدولية الخاصة بالحـريـات النقابـية العربية منها والدولية.

وطالب الاتحاد العام السلطة الوطنية الفلسطينية بـان تاخـذ موضوع الخروقات التي تمارس ضـد عمالنا من الخليل الى جنين ومن رفح حتى اريحا على محمل الجد وان يكون هذا الملف وهو ملف العمال له حق الاولوية الى حانب العديد من الملفات التي لا تقل اهمية عنه .

وكانت الامانة العامة قد نعت الشهيـد الـراحل باسم كل اعضاء الامانة العامة للاتحاد وامينها العام حيدر ابراهيم وجميع فروع الاتحاد ىالعام والاتحاد العام لعمال فلسطين في كل من محافظة الخليل وفرع مدينة يطّا واحتياجاته عنـد الله شهيدا .

وطالبت الحكومة الفلسطينية بتقديم المساعدات المادية والمعنوية اللازمة لذوي الشهيد والعمل على فضح ممارسات اسرائيل في هذا الجانب امام كل المحافل العربية والدولية.