وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية: الوحدة خيار استراتيجي وسنبقى مدافعين عن أمن مصر

نشر بتاريخ: 13/01/2013 ( آخر تحديث: 13/01/2013 الساعة: 18:51 )
غزة- معا - قال اسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة "أن استعادة الوحدة الوطنية هو خيار إستراتيجي، ولا بد من إنهاء انقسام حتى يكون للشعب الفلسطيني حكومة واحدة وسلطة واحدة ومرجعية واحدة"، موضحا ان الانقسام ألم طارئ لدى الشعب الفلسطيني.

وأوضح هنية خلال استقباله لوفداً مصرياً رياضيا برئاسة وزير الرياضة المصري العامري فاروق، حيث يضم الوفد نحو 70 شخصية رياضية وإعلامية في المجال الرياضي، كما ضم الوفد أعضاء من مجلس الشورى المصري ان من بين الملفات الكبيرة التي تحملها مصر هو إعادة الإعمار وإدخال المواد اللازمة لذلك.

وأشاد هنية بالدعم المصري الذي يقوم على دعم صمود الشعب الفلسطيني ومنع تفرد الاحتلال بفلسطين، ودعم حصول فلسطين على عضوية في الأمم المتحدة.

وأكد هنية أن غزة لن تكون إلا حامي ومدافع عن أمن مصر من شرقها لغربها، "ولا عيش للشعب الفلسطيني إلا على فلسطين، ولا دولة فلسطينية بغزة ولا دولة فلسطينية بدون غزة، فأمن مصر هو أمننا واستقرار مصر من استقرارنا وأمن حدود هو أمر مقدس، ولمصر سيادة كاملة على كل أراضيها وخاصة مصر وسيناء لن تكون إلا مصرية وستبقى للأبد مصرية وغزة جزء من فلسطين".

من جهته، شكر وزير الرياضة المصري العامري فاروق رئيس الوزراء إسماعيل هنية والشعب الفلسطيني كافة على حفاوة الاستقبال، موضحا أن أهم أهداف الوفد هو كسر الحصار الرياضي عن دولة فلسطين، مبينا أن هناك رؤية واضحة لدعم الرياضة الفلسطينية.

وأكد أن الوفد يمثل كل أقطاب الرياضة المصرية وأنها تجمعت حول أهداف دعم الرياضة الفلسطينية، وأيضا باسم المكتب التنفيذي لوزراء الرياضة العرب الذي يرأسه وزير الرياضة المصري.

وقال الوزير فاروق: "ستشهد الأيام القليلة القادمة حضور منتخبات وفرق مصرية لتقوم ببطولات على أرض فلسطين، وأيضا سيتم استضافة الفرق والاتحادات الفلسطينية التدريبية وغيرها بمصر"، مشيرا إلى اللقاءات التي جرت خلال زيارة الوفد بين الاتحادات الفلسطينية والمصرية.

وأكد أنه سيتم تنظيم العديد من البطولات بين فلسطين ومصر حتى يتم كسر الحصار تماماً عن فلسطين، معبرا عن إدانته وإدانة مصر برمتها لاستهداف البنية التحتية للرياضة الفلسطينية.