وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى بطولكرم تؤكد ضرورة مساندة الاسرى

نشر بتاريخ: 13/01/2013 ( آخر تحديث: 13/01/2013 الساعة: 16:41 )
طولكرم - معا - أكدت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين في محافظة طولكرم ضرورة بذل كل الجهود والمساعي لمساندة ودعم الحركة الاسيرة وصمودها الاسطوري في سجون ومعتقلات الاحتلال الاسرائيلي.

وأشادت الهيئة بنضالات وصمود الاسرى وفي المقدمة منهم الاسرى المضربون على الطعام، ابطال معركة الامعاء الخاوية الذين يجسدون اسطورة في النضال والصمود والتحدي لسطوة الجلادين والسجانين.

ودعت الهيئة العليا جماهير شعبنا وقواه الوطنية ومؤسساته الفاعلة لأوسع مشاركة في الفعاليات التضامنية مع اسرى الحرية والمشاركة في الاعتصام الاسبوعي الذي سينظم يوم الثلاثاء المقبل قبالة الصليب الاحمر بطولكرم.

وأكد الاسير المحرر اياد الجراد ، منسق الهيئة العليا لطولكرم اهمية فضح وإدانة ممارسات الاحتلال بحق اسرانا البواسل والتي تتنافى والاتفاقيات والمواثيق الدولية وحقوق الانسان وحقوق الاسرى التي كفلتها اتفاقية جنيف الرابعة.

وأشاد الجراد بالدور البارز الذي قام به مواطنو وفعاليات طولكرم لمساعدة اهالي الاسرى خلال عودتهم من زيارة ابنائهم في سجون الاحتلال يوم الثلاثاء والأربعاء الماضيين حيث تأخروا حتى ساعات متأخرة من الليل على ما يسمى معبر الطيبة الاحتلال بسبب السيول الجارفة وبخاصة وان قوات الاحتلال امعنت بسياساتها العنصرية والقهرية ازاء ذوي الاسرى .