وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خارجية المقالة تستنكر الاعتداء على قرية باب الشمس

نشر بتاريخ: 13/01/2013 ( آخر تحديث: 13/01/2013 الساعة: 21:38 )
غزة- معا - استنكرت وزارة الخارجية في الحكومة المقالة كافة الإجراءات الإسرائيلية بحق المتضامنين العرب والأجانب في "قرية باب الشمس" التي أقاموها احتجاجاً على قرار الاحتلال الإسرائيلي بناء آلاف الوحدات الاستيطانية عليها، فيما يعرف بمخطط "إي 1" الذي سيفصل شمال الضفة الغربية عن القدس وجنوبها.

واعتبرت الوزارة في بيان وصل معا أن مثل هذه الإجراءات العنصرية تأتي في سياق الدعاية الانتخابية لصالح رئيس حكومة الاحتلال، كما أنها تأتي في سياق فرض الهيمنة الإسرائيلية غير المشروعة على الأراضي الفلسطينية، وتكريس الاستيطان التوسعي، وتقطيع أوصال الضفة الغربية.

ودعت المقالة أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية إلى مواصلة الفعاليات ومقاومة الاستيطان والجدار بمزيد من الخطوات العملية النضالية والوطنية.

كما ودعت كافة المنظمات الدولية والمؤسسات الحقوقية ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية بالتدخل العاجل والفوري لإجبار الاحتلال على وقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، وتقديم المعتدين والمجرمين للعدالة الدولية.

وطالبت المقالة في بيانها الأمم المتحدة، ومنظماتها ومؤسساتها، والدول الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة للعمل السريع من أجل توفير الحماية لشعبنا، ومعاقبة قادة الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب هذه الانتهاكات الصارخة للاتفاقيات.