وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يناقش أحداث المنخفض الأخير

نشر بتاريخ: 13/01/2013 ( آخر تحديث: 13/01/2013 الساعة: 19:29 )
رام الله - معا - عقدت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم بمدينة رام الله اجتماعا موسعاً ضم مدير عام الدفاع المدني العميد محمود عيسى ومدراء الإدارات والمحافظات بالدفاع المدني لمناقشة الحوادث والأحداث التي رافقت المنخفض الجوي الأخير.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الاجتماع جاء لمناقشة نقاط القوة والضعف من المنخفض الجوي السابق لتعزيز الايجابيات ومعالجة السلبيات خلال المنخفضات الجوية القادمة.

وفي كلمة العميد عيسى والتي أشاد بها بدور شركاء الدفاع المدني كافة والمجتمع المحلي ووقفهم إلى جانب الدفاع المدني خلال المنخفض الأخير لحماية المواطن وممتلكاته وفق القانون، كما شكر متطوعي وطواقم الدفاع المدني الذين اثبتوا جاهزيتهم رغم قلة الموارد والإمكانيات من خلال التعامل مع حوادث المنخفض الجوي.

وأضاف التقرير أهم التوصيات التي خرج بها الاجتماع والتي تركزت على الإبقاء على غرفة العمليات في كل المحافظات والتنسيق والتشبيك مع الشركاء و الوزارات ذات العلاقة بعمل الدفاع المدني وقت حدوث المنخفضات الجوية، كما اوصى المجتمعين بضرورة اعداد رسائل رسمية للجهات المعنية بما يتعلق بالمعيقات والمشاكل من الجاني الاسرائيلي ، كما وأوصى الاجتماع بضرورة الاجتماع والتنسيق مع البلديات و المجالس المحلية لبحث مشاكل البنى التحتية في كافة المحافظات ، ودعى مدراء المحافظات لضرورة تشكيل خطة عمل على مستوى المحافظات واعداد خطة وطنية لمواجهة الكوارث ، وانهى المجتمعون بضرورة تشجيع العمل التطوعي وزيادة اعداد المتطوعين في كافة المحافظات وتحضير المعدات والمركبات لتسهيل طبيعة عملهم.

ويذكر انه سيعقد يوم الخميس القادم اجتماعا اخراً لمدراء الادارات والمحافظات مع مدير عام الدفاع المدني لمناقشة الاحتياجات ونقاط القوة.